أخبار العالم

أوباما يلقي بثقله لترجيح كفة هاريس في الولايات المتأرجحة

واشنطن- (أ ف ب)
يعتزم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما النزول إلى الميدان في الولايات المتأرجحة لدعم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حيث سيستفيد من شهرته وقوة نفوذه في الشهر الأخير الذي يسبق الانتخابات لدعم جهوده للوصول إلى الانتخابات. البيت الأبيض.
وسيكون أول ظهور لأوباما يوم الخميس المقبل في مدينة بيتسبرغ الصناعية بولاية بنسلفانيا، والتي تعتبر الأصعب في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتا مؤثرا بين الديمقراطيين، وقد لاقى خطابه الذي أشاد فيه بهاريس في المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس الماضي، صدى لدى المؤيدين.
وقال إريك شولتز، مستشار أوباما: “يعتقد أوباما أن المخاطر المحيطة بهذه الانتخابات عالية للغاية، ولهذا السبب يبذل كل ما في وسعه للمساعدة في انتخاب نائب الرئيس هاريس، والحاكم (والمرشح لمنصب نائب الرئيس تيم) فالز والديمقراطيين في جميع أنحاء البلاد”. مستشار كبير. قال في بيان.
وقالت حملة هاريس إن أوباما سيساعد في حملة هاريس في الولايات الرئيسية خلال يوم الانتخابات.
ومن الممكن أن يلعب دورا حاسما في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة للغاية مع ترامب، خاصة وأن هاريس تسعى إلى جذب الناخبين الشباب والسود.
وأعلن أوباما دعمه لهاريس بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو/تموز.
وفي خطابه أمام المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، صور أوباما هاريس، أول نائب رئيس أميركي أسود من أصول جنوب آسيوية، على أنه وريث رحلته السياسية.
ثم هتف أوباما أمام جمهور المؤتمر: «نعم، تستطيعون»، تقليدًا لشعار حملته الانتخابية عام 2008، «نعم، نستطيع»، لكنه حذر من أن انتخابات 2024 تظل «سباقًا متقاربًا في بلد منقسم». . “.
وعلى الرغم من أن أوباما تمكن من جمع أكثر من 76 مليون دولار من التبرعات لهاريس، إلا أن هذه ستكون المرة الأولى له في الحملة الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى