أخبار العالم

الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم

ابوظبي – وام
وأكد سالم سعيد غافان الجابري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، أن الجيش السوداني استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى والمرافق المحيطة به بشكل صارخ. انتهاك المبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية والاتفاقيات والمعايير الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وأكد أن هناك صور وأدلة تثبت بشكل قاطع استهداف المقر، وهو ما ينفي الرواية الكاذبة التي قدمتها وزارة الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي تشكل محاولة مؤسفة للهروب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عن الكارثة الإنسانية. أدى ذلك. من هذا الصراع في السودان، من خلال خداع المجتمع الدولي، لصرف الأنظار عن المعاناة التي يدفع الأشقاء السودانيون ثمنها، والتهرب من الحقوق التي فرضتها الجهود الدولية لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده، والذي من أجله لجأت المملكة العربية المتحدة إلى وتبذل طيران الإمارات جهوداً كبيرة مع شركائها للوصول إلى نهاية سلمية لهذا الأمر.
وأكد أن هذا الإنكار والإصرار من الجانب السوداني على التشهير بالآخرين وعدم الاعتراف بمسؤولياته يعكس استهتاراً صارخاً بمعاناة الشعب السوداني واستخفافاً بحقوقه وتطلعاته لتحقيق الاستقرار والسلام عبر محاولات بائسة والادعاءات المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر من قبل الإمارات، عبر… أجندات دحضتها حقائق مثبتة.
كما دعا خبراء الأمم المتحدة إلى فحص الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.
وأعرب في هذا السياق عن شكره وتقديره لكافة الدول والمنظمات الدولية التي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة، فضلا عن عدد من المنظمات الدولية التي عبرت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع الشعب السوري. الإمارات العربية المتحدة. في هذا الاستهداف الوحشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى