أخبار العالم

بحضور محمد بن زايد والسيسي…«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية

مطروح – وام
بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، انعقدت شركة “نيو إنترناشيونال” المتخصصة في مجال الأجهزة الذكية أعلن قطاع السيارات الكهربائية، عن إطلاق شركة «الشرق الأوسط الجديد»، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي في أبوظبي: شركة سفن القابضة المتخصصة في تطوير الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية.
واطلع سموه والرئيس المصري، خلال حفل الإعلان، على نماذج السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة، بالإضافة إلى رؤية المشروع وأهميته في المساهمة في التنمية المستدامة للمنطقة.

صورة

وقع المذكرة جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة سيفن القابضة وويليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “NEO” العالمية.
وتمثل هذه الشراكة بداية دخول NEO إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال السيارات الكهربائية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وستسعى “الشرق الأوسط الجديد” مستفيدة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة “سفن” القابضة، إلى طرح طرازات سيارات “جديدة” بالإضافة إلى سيارات العلامات التجارية التابعة لها في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستعمل على تعزيز وجودها وتوسيع اندماجها في نظام المركبات الكهربائية الذكية العالمي.

صورة
1

تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كأول سوق تبدأ فيه شركة “الشرق الأوسط الجديد” عملياتها ونشاطها التجاري، الأمر الذي سيساعد على تعزيز مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات استبدال البطاريات القابلة لإعادة الشحن وغيرها من الأمور ذات الصلة. القطاعات.
وتعتزم شركتا NEO وSeven Holding إنشاء مركز للبحث والتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، مما سيعزز قدرات NEO العالمية في مجال البحث والتطوير وسيحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

صورة
1

وفي إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية، تخطط “نيو” و”سفن” القابضة لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال مشروع السيارة الكهربائية الجديد، والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق المنتجات المستقبلية.
كما ستتعاون شركة نيو ميدل إيست مع شركاء محليين في مصر لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية.
وقال جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية أبوظبي ورئيس مجلس إدارة شركة «سيفين» القابضة: «نحن فخورون بالشراكة مع شركة «NEO» العالمية لتحسين ودعم أعمالها الريادة في قطاع السيارات الكهربائية.

صورة
1

وأضاف أن هذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز متانة تعاوننا الاستراتيجي وتحقيق الأهداف طويلة المدى في قطاع التنقل الذكي.
من جانبه، قال ويليام لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيو إنترناشيونال: “تعد شراكتنا مع سيفين هولدنج جزءًا مهمًا من استراتيجيتنا لتحسين الوصول العالمي إلى السيارات الكهربائية الذكية ودفع الابتكار التكنولوجي نحو آفاق أوسع. »
وأضاف أنه بدعم من شركة Seven Holding، نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتوفير تقنيات السيارات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى