أخبار العالم

مناطق رأس الخيمة الاقتصادية تعزز التعاون مع «تيانجين» الصينية

رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية عن دخولها في شراكة استراتيجية مهمة مع منطقة التجارة الحرة التجريبية تيانجين، تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين إمارة رأس الخيمة والصين. وتم تعزيز الشراكة من خلال توقيع اتفاقيتين رئيسيتين، بما في ذلك اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة Tianjin Free Trade Pilot، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة Tianjin Freeport.
ومثل منطقة التجارة الحرة التجريبية في تيانجين وراكز في توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي تشو تشانغكون، مدير مكتب المنطقة، ورامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز.
كما وقع جلاد مذكرة تفاهم مع شو هايتاو، مدير مكتب ترويج الاستثمار التابع للجنة إدارة المنطقة الحرة لميناء تيانجين، حيث يعتبر هذا الحدث نقطة انطلاق الجهود المشتركة لتسهيل التجارة وتوفير فرص الاستثمار وتطوير الصناعة بين البلدين. بلدان. كلا الجانبين.
وبموجب هذا التعاون الاستراتيجي، تسعى هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية ومشروع التجارة الحرة في تيانجين إلى تسريع وتيرة النمو المتبادل من خلال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز الأنظمة الاقتصادية في المنطقتين. كما ستمكن هذه الشراكة من تبادل الخبرات والموارد، مما سيسهم في تطوير القطاعات الرئيسية وتعزيز مكانة المنطقتين كوجهة عالمية لتوسيع نطاق التعاون التجاري والتجاري.
وقال جلاد: «يمثل توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي ومذكرة التفاهم خطوة تحويلية نحو تعزيز القدرات الصناعية لإمارة رأس الخيمة وتوسيع شراكاتنا العالمية مع مختلف مجموعات الأعمال الصينية، بالإضافة إلى تيانجين. تلعب منطقة التجارة الحرة التجريبية دورًا رائدًا في تعزيز رسالتنا المتمثلة في تعزيز النمو الاقتصادي وتحفيز التنمية المحلية والإقليمية.
وأضاف جلاد: «تضم منطقة راكز أكثر من 250 شركة صينية ناجحة في مختلف القطاعات مثل التصنيع والتجارة والتكنولوجيا الفائقة والمركبات الكهربائية والطاقة المتجددة. وتعزز هذه الشراكة التزامنا بدعم المستثمرين الصينيين الذين يرغبون في دخول أسواق الشرق الأوسط في جميع أنحاء العالم. إمارة رأس الخيمة.
وأشار يين شياو فنغ، الأمين العام للجنة الحزب الشيوعي الصيني، ورئيس لجنة إدارة منطقة التجارة الحرة لميناء تيانجين ونائب رئيس إدارة منطقة التجارة الحرة التجريبية في تيانجين: “تتمتع منطقة التجارة الحرة بمزايا جغرافية كبيرة، وموقع قوي”. صناعة. عوامل الإنتاج الأساسية والشاملة، فضلاً عن التفوق في الابتكار المؤسسي.
وأعرب عن رغبته في “تعزيز التعاون مع راكز في مجالات مثل البتروكيماويات والطاقة المتجددة والنقل البحري والخدمات اللوجستية والاقتصاد البحري وتجارة السيارات والاستثمارات الصناعية، بهدف تحفيز الإمكانات المتبادلة في مجال التكنولوجيا ورأس المال والموارد”. الأسواق. وغيرها من الجوانب التي تعود بالنفع على الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى