أخبار العالم

الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان

الشارقة: “الخليج”
استكمل وفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الأمناء، مهامه الإنسانية التي نفذها خلال جولته الميدانية في جمهورية قيرغيزستان، والتي استهدفت دعم البنية التحتية في قطاعي الصحة والتعليم. وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض القلب الخطيرة.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ ما ورد في الخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات حول أهم المجالات الأكثر احتياجاً وحاجة النوع الأنسب من المشاريع. لتغطية احتياجات هذه المناطق، وذلك لتنفيذ المشاريع الإنسانية المهمة التي يجري تنفيذها حالياً، وتعتبر جمهورية قيرغيزستان من الدول التي تم إضافتها مؤخراً إلى برامج المساعدات الخارجية التي تنفذها الجمعية بالتنسيق والتعاون مع الوزارة. الشؤون الخارجية.
وأشار إلى أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المناطق النائية، مما نتج عنه وضع الحجر الأول لمستوصف الريح المرسلة في إحدى المناطق النائية. منطقة. بمساحة 350 متراً مربعاً في منطقة بيشكيك، يقدم الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتين للمياه بفضل حساب الريح المرسلة، بطول 15 ألف متر، تحتويان على خزان بسعة 100 طن، لتوفير مياه الشرب لـ 4000 مستفيد كل منهما في منطقتين متميزتين، بالإضافة إلى لوضع الحجر الأول لمجمع خيري يحتوي على مسجد بمساحة 220 مترا مربعا ويتسع لـ 800 مصل، لإقامة الشعائر، ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتقديم الرعاية الصحية. لسكان منطقة علم الدين ومدرسة للتدريس.
وتابع: تضمنت الزيارة تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 ماكينة خياطة من حساب المتبرع بدرهم الحمد وتوزيع 500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة. فيما انطلقت حملة مكافحة العمى وضعف البصر التي نفذت 150 عملية لعيون المرضى وتوفير النظارات والأدوية اللازمة، فيما تمكنت حملة القلوب الصغيرة من إجراء 20 عملية قسطرة لأطفال يعانون من أمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ أول مشروع زواج جماعي بتزويج 50 شاباً كانوا على وشك الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي أن الجولة كانت في غاية الأهمية لأنها جسدت قيمة وأثر العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المسؤول عن إجراء عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال بقيادة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي، اختصاصي أمراض قلب الأطفال. وأضافت استشارية في مستشفى القاسمي للنساء والقبالة والأطفال بالشارقة: إن عبارة البرامج الخيرية المنفذة تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة لطيفة ومؤثرة لجمع الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى