أخبار العالم

أسهم «سبيريت» تهوي 35%.. والشركة تتجه إلى إشهار إفلاسها

انخفضت أسهم شركة Spirit Airlines بأكثر من 35٪ في التعاملات المبكرة يوم الجمعة إلى 1.45 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق، بعد أن ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة الطيران ذات الميزانية المحدودة كانت في أزمة مع حاملي سنداتها حول إمكانية تقديم طلب للإفلاس.
وخسرت الشركة أكثر من 85% من قيمتها هذا العام، حيث واجهت ضغوطًا مالية بعد انهيار صفقة الاندماج البالغة 3.8 مليار دولار مع شركة JetBlue Airways. وأفيد أن الديون طويلة الأجل لشركة سبيريت، بالإضافة إلى عقود الإيجار، بلغت ما يقرب من 3.06 مليار دولار حتى 31 ديسمبر الماضي، باستثناء الالتزامات المستحقة.
على هذه الخلفية، أشار سافانثي سيث، محلل ريموند جيمس، إلى أن الشركة قد تكون قادرة على التفاوض مع الدائنين خارج نطاق الإفلاس، لكنه أعرب عن مخاوفه بشأن قدرة سبيريت على خفض تكاليفها الثابتة دون اللجوء إلى حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس. .
ووفقا للتقرير، فإن توقيت تقديم طلب الإفلاس المحتمل ليس وشيكًا. كافحت الشركة لتحقيق أرباح في الأرباع الأخيرة، بالإضافة إلى اضطرارها إلى إيقاف تشغيل عدد من طائرات إيرباص بسبب مشاكل مع محركات برات آند ويتني التوربينية. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى