أخبار العالم

بدعم الإمارات.. لبنان يتسلّم أول شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة

بيروت- (أ ف ب)
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الجمعة، أن لبنان استقبل، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة وصلت جوا إلى مطار بيروت الجمعة، وهي الأولى منذ بدء الأزمة. التصعيد الأخير. منذ حوالي أسبوعين، في انتظار وصول المزيد من المساعدة.
وأوضح الأبيض أن “هذه الشحنة الأولى من جسر جوي سيربط الإمارات بلبنان”، مضيفا: “اليوم ننتظر وصول طائرة أخرى تحمل 55 طنا من المساعدات، وستصل طائرات أخرى إلى لبنان”. البلاد. الأيام القليلة المقبلة. »
وأضاف وزير الصحة اللبناني لدى استلامه شحنة المساعدات في المطار: “نستقبل شحنة مساعدات مكونة من مستلزمات طبية وأدوية لجرحى الحرب، أعدتها منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين. وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتشمل المساعدات، بحسب ما كتبت حنان بلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، على منصة X، “ثلاثين طناً من المعدات الطبية والجراحية، تكفي لعشرات الآلاف من الأشخاص”.
وقالت إن الطائرات الإنسانية التي ستصل خلال الساعات المقبلة ستحمل “إمدادات طبية ومستلزمات علاج الكوليرا ومستلزمات متعلقة بالصحة العقلية”.
وهذه هي الطائرة الأولى التي تصل إلى بيروت وتحمل مساعدات الأمم المتحدة منذ أن كثفت إسرائيل وتيرة قصفها، الذي تقول إنه استهدف مباني ومنشآت تابعة لحزب الله في 23 سبتمبر/أيلول، مما أدى إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص. بحسب السلطات اللبنانية.
وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، من أن النظام الصحي في لبنان يكافح من أجل مواكبة الوضع المتطور مع تكثيف إسرائيل غاراتها الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى