أخبار العالم

«تيسلا» تُخطط لطرح ديون بـ783 مليون دولار بدعم من عقود التأجير

أعلنت شركة تسلا عن التسويق المسبق لسندات بقيمة 783 مليون دولار مدعومة بتأجير السيارات لكبار المقترضين، مما يضيف إلى الارتفاع الأخير في الأوراق المالية المدعومة بأصول السيارات.
ستكون الصفقة، التي يديرها Société Générale، هي الصفقة الثانية لشركة صناعة السيارات الكهربائية هذا العام ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها الأسبوع المقبل، وفقًا لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث علنًا عن شهر مارس اتفاق. بقيمة 750 مليون دولار بأرباح بمعدل 5.53٪ في الحد الأعلى.
تعد Tesla مستخدمًا منتظمًا لسوق ABS، مثل غيرها من شركات صناعة السيارات الأمريكية الكبرى، لكنها لم تستغل طريق الأوراق المالية المدعومة بالأصول بقدر ما تستغل نظيراتها. واقتربت الأوراق المالية المدعومة بالأصول الصادرة عن تسلا من 4 مليارات دولار العام الماضي، وهي أعلى قيمة لها. حتى يومنا هذا. وحددت شركة فورد موتور سعر الصفقة بمبلغ 1.7 مليار دولار يوم الخميس.
شهد نشاط الأوراق المالية المدعومة بالأصول، مثل القطاعات الأخرى في أسواق الديون الأمريكية، زيادة حادة في الإصدار هذا العام مع بدء أسعار الفائدة في الانخفاض وتضييق الفروق، ويقترب إصدار الأوراق المالية المدعومة بالأصول من الرقم القياسي المسجل في عام 2021.
(بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى