أخبار العالم

«طاقة»: سندات الـ 6.4 مليار درهم لتمويل مبادرات النموّ المستقبلية

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، ​​في بيان اليوم الجمعة، نجاح التقييم لسندات غير مضمونة بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار (6.4 مليار درهم)، معروضة على شريحتين، إحداهما مدتها 7 سنوات والأخرى مدتها 7 سنوات. والآخر مع استحقاق 12 سنة.
وبلغت قيمة السندات لأجل 12 عاماً 850 مليون دولار، وتستحق في 9 مارس 2037، بفائدة سنوية 4.75%. هذه سندات خضراء. ويعد هذا الطرح الثاني من السندات الخضراء لشركة “طاقة”، وسيتم استخدام العائدات لتمويل وإعادة التمويل والاستثمار في المشاريع الخضراء، بما يتماشى مع إطار التمويل الأخضر الذي تنفذه “طاقة”.
أما السندات التي تبلغ مدة استحقاقها 7 سنوات فتبلغ 900 مليون دولار وتستحق في 9 أكتوبر 2031. وهي سندات عادية بفائدة سنوية 4.375%، وسيتم استخدام عائدها لتمويل الاحتياجات العامة. من الشركة. . ومن المتوقع أن يتم التوقيع على المستندات المتعلقة بهذا العرض في 7 أكتوبر 2024، وأن يتم الانتهاء من التسوية في 9 أكتوبر 2024.
وقالت “طاقة” إن الطرح الناجح لشريحتي السندات يؤكد ثقة المستثمرين في القوة المالية للشركة، مشيرة إلى أن الطرح سيسهم بشكل كبير في تعزيز جهودنا لتمويل مبادرات النمو المستقبلية.
مشاركة قوية
وقد حظي هذا العرض باهتمام كبير من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين. ومن المتوقع أن تحصل هذه السندات، التي تعد جزءاً من برنامج “طاقة” العالمي للسندات متوسطة الأجل، على تصنيف ائتماني Aa3 من وكالة موديز وAA من وكالة فيتش، بما يتوافق مع التصنيفات الائتمانية لشركة “طاقة” وإدراجها في بورصة لندن.
تم تنظيم إصدار السندات من قبل مجموعة مصرفية تضم مديري الإصدار الرئيسيين ومديري الدفاتر المشتركين، وتضم بنك الصين المحدود، وباركليز المحدود، وسيتي جروب جلوبال، وأبوظبي الأول، وجي بي مورغان للأوراق المالية، وميزوهو، وMUFG للأوراق المالية. و ناتيكسيس.
كجزء من جهود “طاقة” لتعزيز محفظتها من الأصول منخفضة الكربون، تمكنت الشركة من تأمين تمويل بقيمة 1.85 مليار دولار أمريكي بما يتماشى مع إطار التمويل الأخضر الخاص بها منذ عام 2023. وقد لعب هذا التمويل دورًا أساسيًا في تسريع نمو مصادر الطاقة المتجددة في “طاقة”. محفظة الأصول. مشاريع الطاقة. » إدارة عمليات الاستحواذ الاستراتيجية داخل المجموعة.
إطار التمويل الأخضر
وبهذه المناسبة، صرح جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة طاقة: “يؤكد طرح السندات الخضراء من طاقة قدرتنا المستمرة على الحصول على التمويل بأسعار تنافسية، في وقت نتقدم فيه في تنفيذ استراتيجيتنا البيئية. . والاجتماعية والحوكمة وإزالة الكربون. وهذا هو الإصدار الثاني للسندات الخضراء ضمن إطار التمويل الأخضر لشركة “طاقة”، ويعكس الطلب المتزايد من المستثمرين على الاستثمارات الخضراء الموثوقة، والتي تتوافق مع أهداف النمو الطموحة لدينا.
وأضاف ثابت: “يجسد أحدث طرحنا للسندات أيضًا التزامنا بتمويل الحلول المستدامة التي توفر بشكل موثوق الكهرباء والمياه منخفضة الكربون للمجتمعات والشركات، مع خلق قيمة دائمة على المدى الطويل لمساهمينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى