أخبار العالم

الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل

استقر الدولار قرب أعلى مستوياته في ستة أسابيع يوم الجمعة وهو في طريقه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل بسبب الطلب على الملاذ الآمن وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يكون نشاط السوق متواضعا قبل الإصدار اللاحق لبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن تساعد في تشكيل توقعات سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع بشكل طفيف الأسبوع الماضي.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات، إلى 101.92 في التعاملات الأخيرة، وهو ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 102.09 الذي لامسه يوم الخميس وزاد المؤشر خلال الأسبوع بنسبة 1.5٪.
واستقر اليورو عند 1.1034 دولار بعد تراجعه بنسبة 1.18% منذ بداية الأسبوع.
وفي أواخر التعاملات يوم الجمعة، وصل الجنيه الاسترليني إلى 1.3131 دولار، ليحوم بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار، والذي لامسه يوم الخميس.
ركز المستثمرون هذا الأسبوع على التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط وانخفاض العملات شديدة الحساسية للمخاطر.
وانخفضت العملة اليابانية 3% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2016، وبلغت أدنى مستوى لها منذ 20 أغسطس عند 147.25 ينًا للدولار. وارتفع الين يوم الجمعة 0.2 بالمئة إلى 146.63 ين.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى