أخبار العالم

إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية بالبوارج.. و37 قتيلاً حصيلة 11 غارة على لبنان

وكالات الخليج
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، الضاحية الجنوبية بالبوارج الحربية بعد ليلة من القصف الجوي العنيف الذي استهدف منطقة هاشم صفي الدين. قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 37 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 151 آخرون إثر غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة في لبنان يوم الخميس، في الوقت الذي تكثف فيه إسرائيل غاراتها على ما تقول إنها مواقع لحزب الله في لبنان. لبنان.

الوفيات والإصابات
وقالت الوزارة في بيان: “إن الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت، أدت إلى سقوط ما مجموعه 37 وفاة و151 إصابة. أفادت وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية ليل الخميس أن سلسلة من الغارات الإسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي واحدة من أعنف الضربات ضد المعقل الرئيسي لحزب الله منذ أن بدأت إسرائيل قصفها في 23 سبتمبر.

11 غارة إسرائيلية
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: “سجلت حتى الآن أكثر من 10 غارات متتالية، من بين أقوى الغارات التي تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الفرنسية. اضغط. وأضافت أن تلك الغارات «تردد صداها في بيروت» والمناطق الجبلية المحيطة بها. من جهته، أشار مصدر مقرب من الحزب إلى أن عدد الغارات بلغ «11 غارة إسرائيلية متتالية»، أحدثت ضجة كبيرة هزت المباني ووصلت أصداؤها، بحسب شهود عيان، إلى مناطق خارج بيروت وضواحيها. وأظهرت صور التقطها مصورو وكالة فرانس برس كرات ضخمة من اللهب تتصاعد من الموقع المستهدف مع تصاعد سحب الدخان الكثيف. ودوت صفارات الإنذار في بعض السيارات في ضواحي بيروت بسبب الضجيج الناتج عن عمليات التفتيش، بحسب صحافيين من وكالة فرانس برس.

استهداف خليفة نصر الله

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الجمعة، تفاصيل جديدة عن غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت في الساعات الأولى من الصباح. وذكرت أن هدف الغارة الإسرائيلية كان رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين، فيما اعتبر من أعنف الضربات التي تعرضت لها الضاحية الجنوبية لبيروت. ويعتبر صفي الدين المرشح لخلافة زعيم حزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل خلال غارة إسرائيلية في 27 تشرين الأول/أكتوبر. وذكرت مصادر إعلامية أن الجيش الإسرائيلي استهدف اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت حضره قادة حزب الله وإيرانيون آخرون. وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجمات “غير العادية” في الضواحي استهدفت “خليفة نصر الله”. جدير بالذكر أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اغتيل يوم الجمعة الماضي في غارات قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت “المقر المركزي” للحزب في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى