أخبار العالم

محمد بن زايد: أتمنى لمصر وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أمس الخميس، حفل توزيع جوائز خريجي الدفعة الجديدة من طلاب. الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه لمصر.

ووصل صاحب السمو رئيس الدولة إلى مقر الكلية الحربية المصرية، يرافقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان في استقبالهما الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع. والإنتاج الحربي، الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أشرف سالم مدير الكلية الحربية المصرية، بالإضافة إلى عدد من قادة الأفرع بالقوات المسلحة المصرية، بينما أدى حرس الشرف الحفل. وأدى التحية العسكرية وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

صورة

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة سارية العلم، حيث تم رفع علم القوات المسلحة، فيما حلقت طائرات مروحية تحمل علمي البلدين، وعلم القوات المسلحة، والأعلام من فروعها الرئيسية.

صورة
2

وتضمن الحفل عروضا قدمتها مختلف وحدات القوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى عروض الفروسية والقفز بالمظلات وغيرها.

صورة
3

وكتب صاحب السمو رئيس الدولة كلمة في سجل كبار الزوار بالكلية الحربية المصرية، قال فيها: “سعدت بزيارة هذا المبنى العسكري العريق الذي يليق بالقوات المسلحة المصرية وتاريخها المشرف، والمشاركة فيه”. مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية. أتمنى أن تظل مصر الشقيقة وشعبها وجيشها شامخة شامخة.

صورة
1

.

كما حضر حفل التخرج بمقر الكلية العسكرية المصرية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة. في مكتب الرئاسة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الوفد المرافق لفخامة رئيس الدولة خلال الزيارة.

رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، قائلا خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية: “أخي الحبيب وأخي الحبيب الصديق الحبيب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اسمحوا لي أن أرحب بكم وبالوفد المرافق لكم، وأن أشكركم على حضوركم معنا اليوم رغم انشغالاتكم.

وأضاف الرئيس السيسي: “وجودكم بيننا شرف كبير ونحن سعداء دائما. حفظكم الله وبلدنا من كل شر ومكروه، وجمعنا في الخير إن شاء الله. »

صورة
1

صورة
1

صورة
1

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى