أخبار العالم

نسف مربعات سكنية وعشرات الضحايا بثماني مجازر في غزة

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، سلسلة من المجازر في قطاع غزة أودت بحياة العشرات من الأبرياء، بعد أن استهدف بمدفعيته مراكز الإيواء ومنطقة تواجد النازحين. لقد قصفت الطابق العلوي لمنزل آل. – مدرسة المغازي الأساسية وغرب مخيم النصيرات ومنازل مخيم الشاطئ، بينما قصفت الدبابات الأماكن السكنية شرق مدينة رفح التي تعرضت لغارات عنيفة رغم إعلان الجيش الإسرائيلي ذلك. وكان الجيش الإسرائيلي قد قتل ثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس في غارة جوية استهدفتهم في قطاع غزة قبل ثلاثة أشهر.
فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة، في ظل جمود المفاوضات حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بين الأربعاء والخميس، استشهد 99 فلسطينيا وأصيب 169 آخرون في ثماني مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي. الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 41788 شهيدا و96794 جريحا منذ السابع من أكتوبر الجاري. وقالت الوزارة إن هناك عدداً من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولم تتمكن سيارات الإسعاف وفرق الحماية المدنية من الوصول إليهم.
وأمس الخميس، اليوم الـ 363 للحرب، أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل 17 فلسطينيا في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الجيش الإسرائيلي قنابل دخان غرب مخيم النصيرات، تزامنا مع إطلاق نار وقذائف مدفعية قادمة من آليات عسكرية متوقفة في المكان. قطاع غزة. قرب المخيم الذي يأوي آلاف النازحين. كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه البحر من بلدتي غزة ودير البلح وسط القطاع، وباتجاه الشريط الساحلي شمال القطاع، فيما استهدف القصف خيمة للنازحين داخل إحدى المدارس. . بجانب العيادة الحكومية بدير البلح.
أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح جراء قصف مدفعي إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق المغازي وسط قطاع غزة.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الغربية من المدينة، وسط نيران مركبات كانت متوقفة في المناطق الجنوبية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أنه قتل ثلاثة من كبار مسؤولي حماس خلال غارة جوية استهدفتهم في قطاع غزة قبل ثلاثة أشهر. وذكر أن روحي مشتهى مقرب من يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وسامح السراج المسؤول الأمني ​​الكبير، وسامي عودة رئيس جهاز الأمن العام لحركة حماس.
وبالإضافة إلى ذلك، أفاد موقع “ديسري” البريطاني أمس أن حكومة حزب العمال البريطانية أمرت بتنفيذ 100 رحلة تجسس فوق قطاع غزة لمساعدة الجيش الإسرائيلي. ويوضح الموقع أن “متوسط ​​عدد رحلات التجسس التي سمح بها رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعادل أكثر من رحلة يوميا منذ توليه منصب رئيس الوزراء”.
وأضاف: “إن رحلات التجسس، التي بدأت في ديسمبر، استمرت بوتيرة سريعة، على الرغم من قيام إدارة ستارمر بتعليق 30 ترخيصًا لتصدير الأسلحة الشهر الماضي. ويشير الموقع إلى أنه “خلال الشهر الكامل الأول من ولاية حزب العمال في أغسطس/آب، نفذ سلاح الجو الملكي البريطاني 42 رحلة جوية فوق الأراضي الفلسطينية المدمرة”. وأكد أن “الرحلات انطلقت من قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية في قبرص باتجاه قطاع غزة”. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى