أخبار العالم

عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي

تحدث عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس أمناء مجلس الإمارات للإعلام، خلال زيارته إلى جمهورية الهند، مع شركة DNEG الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الحديثة. وقطاع الترفيه، التعاون في مجال الترفيه المرئي واستخدام التقنيات المتقدمة بما في ذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام والأفلام والمحتوى الترفيهي.
خلال زيارته لمواقع تصوير الفيلم الملحمي “Ramayana”، التقى بمخرجه ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “DNEG”، ناميت مالهوترا، في مومباي، ورئيس مجلس إدارة شركة Brahma. ناقشت شركة برابهو نارسيمهان التي ستنتقل إلى أبوظبي لإنشاء مقر لشركة براهما للذكاء الاصطناعي، سبل توسيع أفق الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات وتدريب المهارات الإماراتية في مجال الترفيه البصري وصناعة إنتاج الأفلام الروائية. الأفلام والأعمال التلفزيونية والمحتوى التفاعلي متعدد المنصات، لتمكينهم من ترجمة أفكارهم وتحويلها إلى محتوى مرئي مبتكر.
وتأتي الزيارة في إطار رؤية الإمارات لزيادة الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا الترفيه المرئي والأفلام السينمائية والتلفزيونية والمحتوى متعدد المنصات، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي ودولي للابتكار والإبداع في مجال الإعلام والترفيه. قطاع.
وقال عبدالله الحامد: منفتحون للدخول في المزيد من الشراكات والتعاون مع مختلف الدول الرائدة في قطاع الترفيه المرئي، بهدف ترسيخ أسس منظومة إعلامية وترفيهية متكاملة، حيث يجسد ذلك التعاون الطموح والشامل بين البلدين. الإمارات والهند في مجالات الإعلام والثقافة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العالية. مركز عالمي في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والإبداع.
وأوضح أن الإمارات بدأت في زيادة استثماراتها في قطاع الذكاء الاصطناعي والتي من المتوقع أن تصل إلى 5.22 مليار دولار هذا العام مقارنة بـ 3.47 مليار دولار العام الماضي، وهو ما ساهم في حصولها على المركز الثالث عالمياً في استقطاب التنفيذيين والخبراء في المجال. . مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف ضمان مستقبل مشرق يتماشى مع رؤيتها التنموية، التي تضع الاستثمار في التطبيقات التكنولوجية المتقدمة على رأس أولوياتها.
وقال رئيس المكتب الوطني للإعلام: «نسعى إلى استثمار تجربة الإمارات وطموحاتها وقدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، فضلاً عن تجربة وتاريخ الجانب الهندي في المجال الفني، وخاصة السينما، في تطوير القطاع الإبداعي بشكل عام بهدف زيادة مساهمة قطاع الصناعات الإبداعية في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.
وعززت الشركة قدراتها التكنولوجية من خلال منصة “براهما” للذكاء الاصطناعي والبيانات المنظمة من خلال نماذج توليدية ورقمية ومحاكاة. وتعمل المنصة على تطوير نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور واقعية من الصور المولدة بالحاسوب (CGI). ، وهو الأكثر اكتمالا في هذا القطاع.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى