أخبار العالم

حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»

دبي: “الخليج”
أعلنت ديجيتال دبي عن استعدادها للمشاركة في نسخة 2024 من معرض جيتكس جلوبال الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث ستعرض أحدث النتائج التي توصلت إليها الجهات المشاركة فيما يتعلق بالحلول الرقمية، المنتجات والاتجاهات والخدمات المتوافقة مع الرؤية المشتركة لرقمنة الحياة في دبي.
ويجمع جناح حكومة دبي تحت مظلته أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، بما في ذلك أهم الشركاء في مجال التحول الرقمي. وستسلط المشاركة الضوء على استخدام تقنيات المستقبل، بما في ذلك «الذكاء الاصطناعي»، الذي خصصت له «دبي الرقمية» منصة خاصة لتصور كافة الحلول والمنتجات والبرامج والخدمات التي تستفيد من هذا التطور التكنولوجي الأكثر تأثيراً في عصر الرابع. الثورة الصناعية.
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، أهمية المشاركة في معرض جيتكس جلوبال، قائلاً: «يعد جيتكس جلوبال حدثاً سنوياً استثنائياً وعلامة على المسار التصاعدي نحو المستقبل الذي نعمل معًا من أجل خلقه. والاستفادة من أحدث التقنيات المستقبلية.
وقال: «من خلال الشراكة وتضافر الجهود والتكامل مع مختلف القطاعات ذات الصلة، نحن على ثقة من أن نسخة هذا المعرض العالمي 2024 ستكون استثنائية بالنظر إلى سرعة التحولات التكنولوجية التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة». »
وأضاف: «نرحب بجميع الزوار والضيوف في جناح حكومة دبي للتعرف على المزيد حول الخدمات والحلول الرقمية في مجالات المدن الذكية والبيانات والإحصائيات والأمن السيبراني. وبهذه الحلول نتوقع طبيعة الخطوة التالية. والذي يعتمد على عدة ميزات أهمها الذكاء الاصطناعي واقتصاد البيانات وتقنيات الواقع الافتراضي والصفر بيروقراطية.
منصة متكاملة مشتركة
ويستضيف جناح حكومة دبي عدداً كبيراً من الفعاليات وتوقيعات الشراكة والمتحدثين والمسؤولين والخبراء المعنيين بالتكنولوجيا والتحول الرقمي.
ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام أحدث التوجهات العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، بما في ذلك اقتصاد البيانات، بالإضافة إلى حلول الأمن السيبراني وآخر التطورات في مجال الخدمات الحكومية وتجارب المستخدمين.
وتهدف ديجيتال دبي من خلال مشاركتها في المعرض إلى عرض إنجازاتها في تنفيذ استراتيجية رقمنة الحياة في دبي، مع التركيز على أهدافها المتمثلة في رفد نظام الاقتصاد الرقمي بما يقارب 100 مليار درهم إماراتي، وزيادة نسبة الأمن الرقمي إلى 90%. وتعزيز مكانة دبي بين أفضل ثلاث مدن بحسب مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، وتطوير 50 ​​تجربة رقمية عالية التأثير تتسم بالشفافية والترابط والتركيز على المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز مكانة دبي بين أفضل خمس مدن في العالم العالم. جذب المواهب الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى