أخبار العالم

الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي

أكد الدكتور وليد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، المملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، أن الشركة حققت تقدماً ملحوظاً منذ تأسيسها، حيث تمكنت من إعادة تأهيل 8000 مبنى في دبي. حتى الآن، كجزء من الهدف الشامل المتمثل في إعادة تأهيل 42 ألف مبنى بحلول عام 2050.
وقال على هامش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن هذا الإنجاز يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة، والتي تهدف إلى جعل دبي واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم بحلول عام 2030.
وتحدث عن المشاريع التي عملت عليها الشركة والتي تشمل بشكل أساسي الجهات الحكومية مثل بلدية دبي بحوالي 1100 مبنى وشرطة دبي للمباني في 29 موقعاً، بالإضافة إلى الشراكة مع مطارات دبي.
وتطرق إلى مشاريع تأهيل المساجد، حيث تم الانتهاء من تأهيل 105 مساجد في دبي حتى الآن، مؤكداً أن العمل جارٍ على دراسة المساجد المتبقية التي يبلغ عددها الإجمالي نحو 750 مسجداً.
وأشار إلى أن الحلول التقنية التي تقدمها الشركة تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة لهذه المباني، من خلال دراسة معمقة لكل مبنى لتحديد الأجهزة التي تحتاج إلى استبدال أو تحسين، وتطبيق الأنظمة الذكية على ذلك. السيطرة على استهلاك الطاقة.
وأوضح وليد النعيمي أن المشروع الجديد بالتعاون مع مطارات دبي والمركز الهندسي لطيران الإمارات والذي يتضمن تركيب 100 ألف لوح شمسي في مطار دبي ومطار دبي آل مكتوم والمبنى الهندسي لطيران الإمارات سينتج حوالي 100 ميجاوات سنوياً . مما يجعله أكبر مشروع للطاقة الشمسية في المطارات في العالم.
وفيما يتعلق بالقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أكد أن هذا الحدث يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات وآخر التطورات في مجال الاستدامة بين الدول.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى