أخبار العالم

«الإمارات الصحية» تواجه الإنفلونزا الموسمية بالتوعية والتطعيم

دبي: “الخليج”
تشارك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بمرض الأنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار “قوي نفسك.. احمي مجتمعك”، بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الأخرى.
وتبدأ المؤسسة في تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الأنفلونزا الموسمية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الأنفلونزا وتوفير التدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.
وأوضحت الدكتورة شمسة لوتاه، مدير إدارة خدمات الصحة العامة بالشركة، أنه يتم تطبيق نهج استباقي في مكافحة الأنفلونزا الموسمية وتكثيف الجهود لتحسين جاهزية الكوادر والمرافق الصحية، بالإضافة إلى رفع المستوى -توعية المجتمع بأهمية التطعيم والحصول على اللقاحات.
وأشارت إلى أن الأنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية وتستهدف الجهاز التنفسي لفترة حضانة تتراوح من 2 إلى 4 أيام. وينتقل عن طريق الأنف والفم ويصل إلى الرئتين، حيث يعد الحصول على التطعيم كل عام من أكثر الطرق فعالية للوقاية من الإصابة بالمرض.
وقالت إن المؤسسة ملتزمة بتوفير لقاحات الأنفلونزا في كافة مرافقها الصحية وأن اللقاح متاح مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل النساء الحوامل والأطفال دون الخمس سنوات والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. . الأمراض وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

د. شمسة لوتاه – مدير إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى