أخبار العالم

الرئيسة المكسيكية تندد بمقتل ستة مهاجرين برصاص الجيش

المكسيك – أ ف ب
نددت الرئيسة المكسيكية كلوديا شينباوم، الخميس، بمقتل ستة مهاجرين من مصر والسلفادور وبيرو يوم الثلاثاء بنيران الجيش في جنوب البلاد، معتبرة أنه “عمل مؤسف” يجب أن يعاقب عليه.
وقالت في مؤتمرها الصحفي اليومي في يومها الثالث في منصبها إن مقتل المهاجرين بنيران الجيش “عمل مؤسف ويجب التحقيق فيه ومعاقبة مرتكبيه”.
وأوضح شينباوم ردا على سؤال: أن الضحايا يأتون من مصر والسلفادور والبيرو، دون إعطاء مزيد من التفاصيل، مؤكدا أن السلطات تتواصل مع السفارات المعنية. “ساعدوا أقارب القتلى. »
وأكد الرئيس المكسيكي أن المسؤولين عن إطلاق النار “تم تسليمهم إلى الوزارة العامة”، المسؤولة عن التحقيق، بعد أن أصدرت وزارة الدفاع بيانا بهذا الشأن.
وأوضحت أن التحقيق سيحدد “ما إذا كان القادة مسؤولون” أم ببساطة من أطلق النار، مشددة على أن “قضية كهذه لا يمكن أن تتكرر مرة أخرى”، واعدة باتخاذ “إجراءات”.
أعلنت وزارة الدفاع المكسيكية الأربعاء أن ستة مهاجرين قتلوا الثلاثاء في جنوب البلاد على يد جنديين زُعم أنهما أطلقا النار عليهما عن طريق الخطأ.
وقالت الوزارة في بيان: إن أربعة مهاجرين قتلوا على الفور، بينما توفي اثنان آخران متأثرين بجراحهما بعد نقلهما إلى المستشفى.
وبحسب رواية الجيش، أطلق اثنان من جنوده النار مساء الثلاثاء بعد سماع “انفجارات” قادمة من قافلة مكونة من ثلاث مركبات، بينها شاحنتان، تشبه “تلك التي تستخدمها الجماعات الإجرامية في المنطقة”.
في كل عام، يعبر مئات الآلاف من المهاجرين المكسيك للوصول إلى الولايات المتحدة، هربًا من الفقر والعنف الذي يعصف ببلادهم.
وخلال رحلة هجرتهم الطويلة، غالبًا ما يقعون ضحايا للعصابات الإجرامية، أو ضحايا الابتزاز أو الحوادث. ويسافر العديد منهم مختبئين في شاحنات مكتظة ويواجهون سوء المعاملة على أيدي المهربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى