أخبار العالم

حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين

أبوظبي – “الخليج” :
أتاحت حملة “علمني” التي نظمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تحت شعار “علمني حرفاً.. سأكون سندا” – الحصول على المساهمات بلغت قيمتها أكثر من 65 مليون درهم، بعد أسبوعين من إطلاقها، بهدف توجيه مساهمات خدمة المجتمع لدفع الرسوم الدراسية المستحقة على الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض في أبوظبي.
وتأتي هذه النتيجة نتيجة تبرعات كبار المساهمين من أفراد وشركات ومؤسسات حكومية والقطاع الخاص، في تفاعل مجتمعي مع الحملة لتحقيق أهدافها المتمثلة في تمكين الطلاب من الحصول على تعليم جيد.
دعم 6000 طالب
وتستمر حملة “علمني” استقبال مساهمات الأفراد والمؤسسات حتى 15 أكتوبر 2024 عبر المنصة الإلكترونية لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أو أجهزة الصراف الآلي على رقم الحساب المعتمد AE130354031003988349007 لدى بنك أبوظبي الأول بدرهم الإمارات.
وتهدف الحملة إلى حشد 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 طالب وتزويدهم بالمواد التعليمية ومساعدتهم على مواصلة رحلتهم التعليمية، بالإضافة إلى تغطية نفقات إدارة وتشغيل المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تأثير إيجابي دائم
وأكد محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن حملة “علمني” تعكس اهتمام المؤسسة واهتمامها بالتعليم ونشره بين كافة شرائح المجتمع ومساعدة من لا يستطيع ذلك. لاستكمال رحلتهم التعليمية، ضمن رؤيتنا لبناء مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل.
وقال الخوري: إن التفاعل الذي شهدته الحملة منذ انطلاقتها يعكس روح الكرم التي يتمتع بها مجتمعنا ورغبة أفراده ومؤسساته في دعم الطلاب المحتاجين للمساعدة، وهو ما يرسخ مكانة الإمارات الرائدة في المجال الخيري والإنساني. العمل، معربة عن تطلعها إلى مواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الأهداف، مما يسهم في تحقيق أثر إيجابي دائم على حياة الطلاب وتعليمهم.
توحيد التبرعات
من جانبه أكد عبد الله حميد العامري مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً أن حملة “علمني” تجسد رؤية الهيئة في خلق مجتمعات تعاونية ذات تأثير اجتماعي وتمكين الأفراد والمؤسسات من المساهمة بفعالية وفعالية. وترسيخ ثقافة العطاء، مما أدى إلى تفاعل أفراد المجتمع مع الحملة لدعم جهودها في تحسين الفرص التعليمية للطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض.
وتقدم العامري بالشكر لجميع من ساهم وشارك في حملة “علمني” على جهودهم في تحسين قدرة الحملة على توفير الموارد اللازمة للطلبة المستهدفين وتحقيق طموحاتهم التعليمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا مساهمين فاعلين في الحملة. ازدهار مجتمعهم وفتح آفاق جديدة لمستقبلهم المهني، مؤكداً أن “الحملة مستمرة في تلقي التبرعات والمساهمات من أفراد ومؤسسات المجتمع الذين يرغبون في دعم أهدافها النبيلة المتمثلة في تعزيز التعليم للجميع”.
أهداف الحملة
وتهدف حملة “علمني” إلى دعم الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض ومنحهم الفرصة الكاملة لمتابعة إنجازاتهم الأكاديمية وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعهم، بالإضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي والدولة في هذا المجال. للتبرع والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الذي يدعم كل مبادرة يستفيد منها أفراد المجتمع، ويرسخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التلاحم المجتمعي في الإمارات.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة عبر رابط معاً – علمني (maan.gov.ae) عبر هيئة المساهمات المجتمعية – منصة معاً، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى