أخبار العالم

«فينتك سيرج» ينطلق 13 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي

دبي: “الخليج”
أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق “Fintech Surge”، أكبر حدث متخصص في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في “ميناء دبي” خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر 2024، ومن المتوقع أن تنعقد الدورة الرابعة من المؤتمر. ويستقطب الحدث، الذي سيقام بالتزامن مع معرض “اوسع”، شركة نورث ستار، بدعم من معرض جيتكس العالمي، أكثر من 100 عارض وأكثر من 1200 مستثمر، وأكثر من 120 متحدثاً من أكثر من 70 دولة. ويعزز هذا الحدث مكانته كوجهة رائدة لقيادة الفكر والشراكات الاستراتيجية والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة.
ويأتي حدث FinTech Surge 2024 في مرحلة محورية تتزامن مع الجهود المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز دورها كمركز عالمي للتكنولوجيا المالية. وتشير التوقعات إلى أن سوق التكنولوجيا المالية في الدولة سينمو من 3.16 مليار دولار في عام 2024 إلى 5.71 مليار دولار بحلول عام 2029، مدفوعاً بتطور البيئة التنظيمية والاتجاه المتسارع نحو اعتماد الحلول المصرفية الرقمية. وفي العام الماضي، شهد قطاع التكنولوجيا المالية زيادة كبيرة في التمويل بنسبة 92%، مما عزز مكانة الإمارات كقوة مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا من الشمال.
وقال بيتر برادي، مساعد نائب الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يوفر حدث Fintech Surge لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية منصة مثالية للقاء وتبادل الابتكارات. وبينما تحافظ دولة الإمارات على ريادتها في مجال التحول الرقمي، سترحب دورة هذا العام بمجموعة من أكبر الشركات العالمية في مجال التمويل المختلط والتمويل المستقل والعملات الرقمية، لإقامة شراكات مع عمالقة التكنولوجيا والشركات الكبرى. وتشكيل مستقبل التمويل.
ويسلط الحدث الضوء على الاتجاهات التي تؤثر على مستقبل القطاع المالي، مثل الخدمات المصرفية الرقمية، واستثمارات التكنولوجيا المالية، والتعاون المتزايد بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية. ويغطي مؤتمر مستقبل المال عدة مواضيع رئيسية، بما في ذلك الاستثمار في التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية ومنصة SME Elevate المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة. تعمل المحافظ الإلكترونية وأنظمة الدفع غير النقدية على تغيير المشهد العالمي مع تحول العالم المالي نحو المعاملات الرقمية. وسينضم عاصم شوهان، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك مورجان ستانلي بالولايات المتحدة، إلى عدد من الخبراء في جلسة نقاشية بعنوان “الصخور، الورق، غير النقدي”، حيث سيدرسون الآثار المترتبة على المجتمع غير النقدي وتداعياته المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى