أخبار العالم

إسرائيل تعلن استهداف «مقرّ استخبارات» حزب الله في بيروت

إسرائيل – (أ ف ب)
قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف “مقر المخابرات” التابع لحزب الله في بيروت يوم الخميس، وسط سلسلة غارات على مواقع حزبية في مناطق مختلفة من لبنان.
وقال الجيش في بيان إن “الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت أهدافا تابعة لمقر استخبارات حزب الله في بيروت، والتي ضمت أعضاء ينتمون إلى الوحدة وأصول جمع المعلومات الاستخبارية ومراكز القيادة والبنية التحتية.
من ناحية أخرى، أعلن حزب الله في بيانات متتالية أن مقاتليه يواجهون محاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية أثناء قصف تجمعات عسكرية على الحدود الداخلية لإسرائيل.
وقال الحزب في بيان له: “صباح اليوم، تصدى مقاتلوه لمحاولة التقدم باتجاه باب فاطمة بقذائف المدفعية. »
وأعلن بعد ذلك أن مقاتليه فجروا “4 عبوات ناسفة” ضد قوات الاحتلال “المتسللة إلى بلدتي مارون الراس ويارون الحدوديتين” منذ الساعات الأولى من الفجر حتى منتصف النهار، مضيفا أنها كبدت “خسائر كبيرة وفادحة”. على القوات الإسرائيلية.
كما ذكر الحزب في بياناته المتعاقبة قصف تمركزات عسكرية داخل الأراضي الإسرائيلية، وقصف مدينة طبريا وقاعدة صناعية عسكرية في خليج عكا بـ”مصباح صاروخي”، واستهداف دبابة ميركافا في إسرائيل. . شمال إسرائيل “بصاروخ موجه”.
وفي تصعيد غير مسبوق، قُتل جنديان لبنانيان بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان، بحسب الجيش.
وأعلن الجيش مقتل جندي وإصابة آخر “على إثر هجوم للعدو الإسرائيلي، أثناء قيامهما بمهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة” جنوب لبنان.
وبعد فترة وجيزة، أعلن الجيش اللبناني أنه رد على “مصادر إطلاق نار” إسرائيلية بعد مقتل جندي ثان “أثناء استهداف أحد المراكز العسكرية في منطقة بنت جبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى