أخبار العالم

الشيخة بدور القاسمي: «أمريكية الشارقة» تشهد تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار

معًا، سنعمل على تعزيز الدور القيادي للجامعة في التعلم والاكتشاف.
مواءمة الجهود الأكاديمية مع الأولويات الاجتماعية والاقتصادية
الشارقة: الخليج

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، الاجتماع السنوي للمجلس الاستشاري للتنمية والتواصل المجتمعي، الذي استعرض الإنجازات التنموية التي حققتها الجامعة خلال العام الماضي ورسم مسار نموها المستقبلي.
وشكل الاجتماع نقطة تواصل مهمة للمجلس، الذي يوفر منصة استراتيجية لأعضائه لتقديم المدخلات والملاحظات حول المبادرات، ومناقشة الفرص المتاحة لتعزيز نفوذ الجامعة واستكشاف الاتجاهات الجديدة التي تعزز سمعتها محليا وعالميا.
وشددت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها خلال اللقاء على أهمية دور المجلس في التطوير المستمر للجامعة.
كما تضمن الاجتماع عرضا بعنوان “عام من التأثير” قدم لمحة تفصيلية عن إنجازات الجامعة خلال العام الدراسي الماضي، أعقبه مناقشات مفتوحة تبادل خلالها أعضاء مجلس الإدارة أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتحسين الأهداف الاستراتيجية للجامعة. الجامعة.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: “تشهد الجامعة الأمريكية في الشارقة تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار، وقد أكدت المناقشات التي دارت في الاجتماع رؤيتنا المشتركة لمستقبل الجامعة. إن رؤى هذا المجلس وتفانيه هي نفسها. ضروري لتعزيز الأولويات الاستراتيجية للجامعة، وسنعمل معًا على تعزيز الدور القيادي الذي تلعبه الجامعة في التعلم والاكتشاف، مع الالتزام بتحقيق النمو الفكري والاقتصادي في إمارة الشارقة وخارجها.
من جانبه تحدث الدكتور تود لورسن رئيس الجامعة في كلمته خلال اللقاء عن أولويات الجامعة للعام المقبل، موضحا أن المجلس الاستشاري للتنمية والتواصل المجتمعي يلعب دورا حيويا في تشكيل مستقبل الجامعة. الجامعة وتعزيز المشاركة. إلى التميز.
وقال إن التعاون مع القيادات والخريجين المتميزين يمكّن الجامعة من تبني مبادرات استراتيجية تعزز سمعة الجامعة العالمية وتساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لإمارة الشارقة.
وأضاف: في الوقت الذي بدأت فيه الجامعة العمل على تطوير خطتها الاستراتيجية للسنوات القادمة، فإن هذا اللقاء يعزز استمرارية تقدمها في مجالات التعليم والبحث وتطوير الشراكات.
تأسس المجلس الاستشاري للتنمية المجتمعية والتواصل في يناير 2023 بموافقة مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة، ليركز على تعزيز الشراكات وتنمية الموارد وتحسين التواصل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
ويساعد المجلس من خلال جهوده على مواءمة جهود الجامعة مع الأولويات الاجتماعية والاقتصادية لإمارة الشارقة، مع دعم التميز في قطاعات التدريس والبحث العلمي والتكنولوجيا.
ويضم المجلس 20 عضواً، بينهم خريجون متميزون من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وقادة ورواد أعمال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، مما يعزز التزام الجامعة بتوسيع نفوذها وتعاونها في مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى