أخبار العالم

«حزب الله» يفجّر عبوتين ناسفتين في قوات إسرائيلية تسللت إلى لبنان

بيروت – أ ف ب
أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، أنه فجر عبوتين ناسفتين ضد قوات إسرائيلية كانت تحاول “التسلل” إلى بلدة مارون الراس في جنوب لبنان، مع اشتباكات جديدة في هذه المنطقة الحدودية بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتله. جيش. ثمانية من جنوده بعد عبور الحدود.
وقال الحزب في بيان إن مقاتليه “فجروا فجر الخميس عبوتين ناسفتين في القوة المتقدمة… عندما حاولت قوة راجلة إسرائيلية معادية التسلل باتجاه بلدة مارون الراس الحدودية” في جنوب لبنان.
وفي وقت سابق، قالت جماعة حزب الله اللبنانية في بيان إنها واجهت اليوم الخميس محاولة للقوات الإسرائيلية التقدم داخل منطقة فاطمة الحدودية. وفي الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اغتيال 15 من أعضاء حزب الله.
وجاء في البيان: “في الساعة 10:15 من صباح يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، رد مقاتلو حزب الله على محاولة القوات الإسرائيلية التقدم باتجاه باب فاطمة بقذائف المدفعية. »
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه قتل نحو 15 عنصرا من جماعة حزب الله اللبنانية في مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان. وأضاف أن مقاتلي الجماعة متمركزون في المبنى.
بالإضافة إلى ذلك، اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم الخميس، جماعة حزب الله اللبنانية بتهريب أسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى