أخبار العالم

منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر

الدوحة – وام
نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله». استقبل اليوم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة. ترأس وفد الدولة المشارك في قمة حوار التعاون الآسيوي الثالثة التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتنعقد القمة تحت شعار “الدبلوماسية الرياضية” بحضور عدد من القادة ورؤساء الحكومات وممثلي ووفود الدول الآسيوية في القمة.
وشدد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كلمته الافتتاحية للقمة، على أهمية القارة الآسيوية من الناحيتين الاقتصادية والجيوسياسية، ومكانتها في حركة التجارة العالمية، وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة، داعيا إلى أهمية تعزيزها. التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال… تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها.
وشدد المشاركون في القمة خلال كلماتهم على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، وخليفة شاهين المرار وزير دولة. معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى