أخبار العالم

الدولار عند أعلى مستوى في 6 أسابيع مقابل الين

سجل الدولار أعلى مستوى له في أكثر من ستة أسابيع مقابل الين اليوم الخميس، بعد بيانات أكدت قوة سوق العمل ودعمت وجهة النظر القائلة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ليس في حاجة إلى التسرع في خفض أسعار الفائدة. .
انخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له في أسبوعين بعد أن أدلى محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي بتصريح في مقابلة مع صحيفة الغارديان قال فيه إن البنك المركزي يمكن أن “يتخذ إجراءات أكثر فعالية” لخفض أسعار الفائدة إذا كان هناك المزيد من الأخبار الإيجابية. فيما يتعلق بالتضخم.
وانخفض اليورو إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بعد أن تبنت إيزابيل شنابل، رئيسة البنك المركزي الأوروبي المؤيدة عادة لتشديد السياسة النقدية، لهجة أكثر تشاؤما، مما عزز الرهانات على خفض أسعار الفائدة هذا الشهر.
وتعرض الين لضغوط بيع أمس الأربعاء، بعد أن قال رئيس الوزراء الياباني الجديد إن بلاده غير مستعدة لرفع أسعار الفائدة أكثر، عقب اجتماعه مع محافظ البنك المركزي.
وشهدت العملة الأمريكية، التي يُنظر إليها على أنها ملاذ آمن، طلبًا متزايدًا مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني على إسرائيل، مما دفع إسرائيل إلى المشاركة للرد.
ضغط البيع
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل اليورو والين وأربع عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.22 في المئة إلى 101.88، وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.
أظهر تقرير الوظائف الوطني أمس الأربعاء أن عدد وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 143 ألف وظيفة في الشهر الماضي، وهو ما فاق التوقعات.
وارتفع الدولار 0.14 بالمئة إلى 146.66 ين بعد أن سجل 147.25 ين للمرة الأولى منذ 20 أغسطس.
وانخفض الجنيه الإسترليني 0.61% إلى 1.31845 دولار، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى 1.31695 دولار للمرة الأولى منذ 19 سبتمبر/أيلول.
وانخفض اليورو 0.16 إلى 1.1027 دولار، بعد أن سجل 1.1025 دولار للمرة الأولى منذ 12 سبتمبر/أيلول.
ونزل الدولار الأسترالي 0.35 بالمئة إلى 0.6862 دولار أمريكي، في حين نزل الدولار النيوزيلندي 0.44 بالمئة إلى 0.6235 دولار أمريكي.
العملات الحساسة للمخاطر تعرضت لضغوط بيع في أعقاب الهجوم الإيراني، وسط مخاوف بشأن حجم أي رد إسرائيلي واحتمال نشوب حرب شاملة (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى