أخبار العالم

فيديو| لأول مرة.. قصف إسرائيلي يستهدف القاعدة العسكرية الروسية بسوريا

الخليج – وكالات
شنت طائرات إسرائيلية غارة عنيفة على مستودعات في مطار حميميم بمحافظة اللاذقية على الساحل السوري، للمرة الأولى منذ بدء الوجود العسكري الروسي هناك. ويتكون مطار حميميم من جزأين، أحدهما عسكري، تشغله القاعدة العسكرية الروسية الرئيسية في سوريا، والآخر مدني، اسمه مطار باسل الأسد الدولي.

انفجارات عنيفة
سمع دوي انفجارات عنيفة على بعد عشرات الكيلومترات من المطار في ثلاث محافظات سورية، بحسب شهود عيان. وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام مختلفة بوقوع انفجارات ضخمة بالقرب من مدينة جبلة الساحلية السورية، نتيجة لهجمات مجهولة بطائرات بدون طيار، والتي ردت عليها أيضًا الدفاعات الجوية السورية.

دمار هائل
وبحسب مصادر إعلامية فإن مجهولين نفذوا غارات جوية استهدفت مستودعاً للذخيرة قرب بلدة جبلة بريف اللاذقية قرب قاعدة “حميميم” الجوية الروسية، ما أدى إلى تدميره وسماع دوي انفجارات ضخمة سمع صوتها من مكان قريب. مسافة طويلة. وقالت المصادر، التي رجحت أن تكون الطائرات المسيرة “إسرائيلية”، إن ذلك تزامن مع صد الدفاعات الجوية للهجمات لأكثر من 40 دقيقة. وأسفرت الضربات عن دمار كبير في الموقع المستهدف في جبلة بريف اللاذقية، وسط انفجارات عنيفة. »

سقوط الصواريخ
من جانبها، أشارت مصادر أمنية إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية قبالة بلدة جبلة بريف اللاذقية. وأفادت الأنباء أن أحد الصواريخ سقط على أطراف المدينة، ما أدى إلى نشوب حريق في الموقع، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات مدوية. من جانبه، أعلن مصدر أمني: أن “الدفاعات الجوية تصدت لأكثر من نصف ساعة لأهداف معادية يرجح أنها طائرات مسيرة حاولت تباعاً استهداف مواقع معينة في أطراف مدينة جبلة السورية”. وسمع دوي انفجارات وتصدت الدفاعات الجوية للهجوم على اللاذقية وطرطوس بالسواحل السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى