أخبار العالم

الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

ابوظبي – وام
شارك مروان عبيد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة التوجيهية ومقرر نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية في الإحاطة الافتراضية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، لاستعراض نتائج المؤتمر البرلماني المصاحب للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عقد في أبوظبي في فبراير 2024.
واستعرض مروان المهيري خلال الإحاطة التي حضرها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أهم التوصيات التي تضمنتها الوثيقة الختامية للمؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، بما في ذلك إصلاح المنظمة من خلال إعادة تفعيل هيئة حل النزاعات بمرونة ودعوة البرلمانيين إلى الاستفادة من الأدوات البرلمانية للمساعدة في دفع المفاوضات المتعثرة إلى الأمام. أهمية تقليص فترة اتخاذ القرار داخل المنظمة ومعالجة التفاوت في المعاملة بين الأعضاء، بالإضافة إلى ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية مع الدعم. من برلمانات العالم.
تعزيز التعاون الدولي
كما استعرض التوصيات المتعلقة بمسألة التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل توريد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال التجارة. وتغير المناخ. المعايير البيئية، بالإضافة إلى دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات إصدار الشهادات.
وأثار المهيري موضوع التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المرنة، حيث أبرزت توصيات المؤتمر أهمية تمديد الوقف الاختياري لفرض الرسوم الجمركية على الشحنات الإلكترونية، وتحقيق التوازن في قيود تدفق البيانات وحماية الخصوصية، وتكثيف الجهود لتحسينها. والتواصل وتقليص الفجوة الرقمية، ودعم المبادرات التي تساعد على تعزيز التجارة اللاورقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى