أخبار العالم

الذهب حبيس نطاق ضيق.. والأونصة تلامس 2654 دولاراً

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وظلت ضمن نطاق محدود مع بقاء المستثمرين حذرين قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية يمكن أن توفر إرشادات بشأن مدى انخفاض أسعار الفائدة التي من المتوقع أن يواصلها بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي). أعلن في وقت لاحق من هذا العام.
وانخفض الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2653.95 دولارًا للأوقية، ويتم تداوله في نطاق ضيق عند 11 دولارًا. وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2685.42 دولارًا في 26 سبتمبر.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2674.40 دولارا.
وينتظر المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المتوقع صدورها في وقت لاحق اليوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المتوقع صدورها غدًا الجمعة.
أظهرت البيانات الصادرة أمس الأربعاء أن عدد وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة ارتفع أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما يوفر دليلا إضافيا على أن ظروف سوق العمل لم تتدهور.
تخفيض أسعار الفائدة
تراجعت التوقعات بخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر، وفقًا لـ Fed Watch التابعة لمجموعة CME، حيث تراهن الأسواق حاليًا بنسبة 37٪ على خفض سعر الفائدة بهذا المبلغ، مقارنة بـ 49٪ الأسبوع الماضي. .
ويميل المعدن الأصفر إلى الازدهار في بيئة تتسم بانخفاض أسعار الفائدة والاضطرابات السياسية.
وقال بريان لان من جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة: “التوترات في الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية ستستمر في دعم الذهب على المدى الطويل”. “على المدى القصير، قد تنتقل بعض الصناديق من الذهب إلى النفط مع تحسن أداء النفط. »
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.8% إلى 31.61 دولارا، ونزل البلاتين 0.5% إلى 997.80 دولارا، ونزل البلاديوم 1.5% إلى 999.85 دولارا. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى