أخبار العالم

مقتل أمريكي في غارة إسرائيلية على لبنان

الخليج – وكالات
قالت ابنته وصديقتها وعضوة الكونجرس الأمريكي التي تمثل منطقته إن رجلا أمريكيا من ديربورن بولاية ميشيغان قُتل في غارة جوية إسرائيلية في لبنان.
لقد سعى إلى إنقاذ حياة الأبرياء
قال مكتب النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، الأربعاء، إنه على اتصال بعائلة كامل أحمد جواد، مضيفًا أنه مواطن أمريكي من أصل فلسطيني وكان عضوًا في عضوة الكونجرس الأمريكي. وقالت ابنته نادين جواد في بيان بعد مقتل والدها في غارة إسرائيلية على لبنان يوم الثلاثاء: “(مات) أثناء محاولته إنقاذ حياة الأبرياء”. وأضافت أنه اختار في أيامه الأخيرة البقاء بالقرب من المستشفى لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. وقالت نادين إن والدها لفظ أنفاسه الأخيرة في مسقط رأسه النبطية بجنوب لبنان.
وقُتل مئات الأشخاص وجُرح الآلاف
وقال متحدث باسم البيت الأبيض: “نشعر بحزن عميق لوفاة كامل أحمد جواد، وأفكارنا مع عائلته وأصدقائه. إن وفاته مأساوية، مثل مقتل العديد من المدنيين في لبنان. » الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان أدت إلى مقتل مئات الأشخاص وآلاف الجرحى وتشريد أكثر من مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلين من جماعة حزب الله المدعومة من إيران.
استشهد في غارة إسرائيلية
وذكرت صحيفة ديترويت نيوز أن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنة. وقال صديقه حمزة ومجموعات محلية في ديربورن على وسائل التواصل الاجتماعي إنه قُتل في غارة جوية إسرائيلية ووصفوه بأنه “أحد أكرم البشر وأكثرهم كرماً”.
ولم تتمكن رويترز من تأكيد ملابسات وفاة جواد. وتعرضت واشنطن لانتقادات بسبب دعمها لحليفتها إسرائيل، التي تشن أيضًا حربًا في غزة قُتل فيها عشرات الآلاف من الأشخاص وشرد ما يقرب من 2.3 مليون من سكان قطاع غزة. يوجد في ديربورن عدد كبير من السكان العرب الأمريكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى