أخبار العالم

موقف معارض لزوجها.. ميلانيا ترامب تدافع عن «الإجهاض»

واشنطن- أ ف ب
أعربت ميلانيا ترامب، عن دعمها القوي لحقوق الإجهاض، في مذكراتها المقبلة، بحسب صحيفة الغارديان، في تصريحات تتناقض مع موقف زوجها دونالد ترامب من هذه القضية التي تعتبر أساسية للانتخابات الأميركية.
وكتبت زوجة الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر: “من الضروري ضمان استقلالية المرأة في قرار إنجاب الأطفال، بناء على معتقداتها الخاصة، دون أي تدخل أو ضغوط حكومية. “، بحسب الصحيفة.
تتناقض وجهات نظرها المعلنة مع آراء ترامب، الذي يعتقد أن كل ولاية يجب أن تكون حرة في تقرير قيود الإجهاض الخاصة بها. ويعد الإجهاض قضية رئيسية في الانتخابات، وتظهر استطلاعات الرأي أن الديموقراطية كامالا هاريس تتقدم بشكل كبير على ترامب بين الناخبين بشأن هذه القضية.
وتساءلت ميلانيا: “لماذا يملك أي شخص آخر غير المرأة نفسها القدرة على تحديد ما تفعله بجسدها؟ » “إن حق المرأة الأساسي في الحرية الفردية، في حياتها الخاصة، يمنحها القدرة على إنهاء حملها إذا رغبت في ذلك. » وأضافت: “إن تقييد حق المرأة في اختيار إنهاء الحمل غير المرغوب فيه هو حرمانها من السيطرة على جسدها”، بحسب الصحيفة التي حصلت على نسخة من مذكرات ميلانيا قبل نشرها الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى