أخبار العالم

كلية الشريعة في جامعة الشارقة تنظم ندوة علمية لقراءة كتاب «الأرض الأم»

الشارقة: “الخليج”
نظمت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة ندوة علمية حول كتاب “أمنا الأرض – من أجمل ما خلق الله تعالى للإنسانية” تأليف وإعداد الأستاذ الدكتور حامد مجول النعيمي، المدير جامعة الشارقة، رئيس الاتحاد العربي للفضاء والفلك، الصادر عن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وحدة البحوث والدراسات ضمن سلسلة الدراسات القرآنية.
وخلال الندوة ألقى مؤلف الكتاب وأمين الكتاب البروفيسور حميد مجول النعيمي محاضرة بعنوان “حماة الأرض من خلال المفاهيم الكونية القرآنية” ناقش فيها تفرد الأرض من خلال الخصائص الجيولوجية للأرض. تكوينها ومحيطها الحيوي وغلافها الجوي ودفاعاتها الطبيعية ضد التهديدات الكونية، ليبين لنا أن الأرض ليست مجرد جسم مادي، بل هي تحفة فنية مصممة بعناية لدعم الحياة، وكيف تتوافق تعليمات القرآن مع الحقائق العلمية، كيف يعمل الغلاف الجوي للأرض كدرع وقائي ضد الإشعاعات الضارة وكيف أن التوازن البيئي لكوكب الأرض المكون من الأرض والماء والهواء يعكس الحكمة الإلهية في تصميمه.
وناقش الأستاذ الدكتور مشهور الوردات أستاذ الفيزياء الفلكية في جامعة الشارقة، مدير الشؤون الأكاديمية في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، قراءته للكتاب من وجهة نظر “شكل الكوكب” أرض”. وعرض عدداً من الحقائق العلمية والدينية التي عرضها الكتاب لإثبات كروية الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى