أخبار العالم

«السلامة الغذائية» تغلق «كافتيريا» في أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرار إغلاق إداري ضد مؤسسة “كافتيريا هيت برجر” في جزيرة الريم في أبوظبي والتي تملك الرخصة التجارية رقم (CN-2810647)، لمخالفتها القانون رقم (2) ) لسنة 2008 في شأن الغذاء في إمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير مراقبة الأغذية أشار إلى أن القرار الإداري بإغلاق المنشأة جاء نتيجة مخالفة اشتراطات سلامة الغذاء وتكرار المخالفات عالية الخطورة التي تؤثر على سلامة الغذاء، فضلاً عن عدم قدرة الشخص المسؤول المؤسسة لاتخاذ التدابير. إجراءات تصحيحية فعالة لتصحيح هذه المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلك، حيث تم تحرير 3 مخالفات والإنذار بالإغلاق الإداري.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر لحين معرفة أسباب هذا الإغلاق، حيث يمكن الترخيص بالنشاط مرة أخرى بعد تصحيح شروط التثبيت واستيفاء كافة الاشتراطات اللازمة لمزاولة النشاط ، وإزالة أسباب المخالفة.
وأكدت أن الإغلاق وضبط المخالفات المرصودة يأتي ضمن جهود التفتيش الهادفة إلى تعزيز نظام سلامة الغذاء في إمارة أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي في التأكد من التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن كافة المنشآت وتخضع منتجاتها وبغض النظر عن طبيعتها ومنتجاتها الغذائية للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من مطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى