أخبار العالم

10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»

الشارقة: “الخليج”
أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة، لدعم 7061 حالة من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى كبار السن والمطلقين والأرامل الذين لا يستفيدون منه. المساعدة الحكومية بما يضمن لهم حياة كريمة.
وقال المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سلطان بن خادم إن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على حياة كريمة، كما تعداد في أرشيفها عدد كبير من الأرامل والأيتام. والأسر المحتاجة والمطلقات، بالإضافة إلى كبار السن الذين ليس لديهم دخل يضمن لهم الحياة الكريمة.
وأوضح أنه تم تقديم مساعدات شهرية للحالات المستحقة، وأن شهر سبتمبر سجل أعلى نسبة للإنفاق الشهري بقيمة 1.165 مليون درهم، يليه شهر أغسطس بمبلغ 1.163 مليون درهم.
وشدد عبد الله بن خادم على أن دور الجمعية هو مساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود على استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية ترغب في احترام خصوصية المستفيدين من خلال السماح بإيداع الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الذي يوفر سهولة وخصوصية أكبر.
وأوضح أن المساعدات المقدمة شملت العديد من شرائح المحتاجين، إلا أنها جاءت من خلال كرم المتبرعين وإحسانهم وإحسانهم، شاكراً أصحاب الأيادي السخية الذين بذلوا جهداً كبيراً، داعياً إلى المزيد من الدعم والمساهمة في إنجاح مشروع الجمعية. برامج مختلفة، والتي تؤكد قبل كل شيء على الترابط والتضامن الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى