أخبار العالم

شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية

أبوظبي: ميرا الرشيدي
انطلقت أمس فعاليات النسخة الأولى من «ملتقى الحماية الاجتماعية 2024» تحت شعار «تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الحماية الاجتماعية» والذي يستمر يومين وتنظمه دائرة التنمية بمجتمع أبو. أبوظبي بالتعاون مع ديلويت الشرق الأوسط.
وفي معرض تناولها لأهمية المنتدى، أشادت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، باعتباره منصة أساسية تساهم في تعزيز مفهوم الابتكار في القطاع الاجتماعي، مؤكدة أن الابتكار هو الأساس لتحقيق الإنجاز الشامل والإنجاز الشامل. التنمية المستدامة.
وأضافت: يمثل المنتدى فرصة لتبادل الخبرات والتجارب التي تساهم في إثراء العمل الاجتماعي والارتقاء به إلى مستويات جديدة، مع التركيز على تطوير المبادرات المستدامة التي تساهم في تحسين رفاهية الأفراد والمجتمعات.
من جانبه أشاد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي بالتفاعل الكبير الذي لوحظ خلال فعاليات اليوم الأول للمنتدى، مشيراً إلى أن المداخلات المختلفة التي قدمها الخبراء الدوليون ساهمت في إثراء وشارك في جلسات المنتدى وسلط الضوء على أهمية المنتدى في رسم مستقبل الحماية الاجتماعية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الابتكار في هذا القطاع، مضيفاً: «نطمح أن تكون أبوظبي نموذجاً في تقديم الرعاية الاجتماعية.
من جانبها، أكدت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع لحكومة دبي، أهمية إشراك كافة الجهات ذات العلاقة والمتخصصين والخبراء في نقاش معمق حول سبل تطوير المهنيين العاملين في مجال العمل. الحماية الاجتماعية ومواجهة التحديات المستقبلية للقطاع.
وتضمن اليوم الأول من المنتدى حلقة نقاش حول “الاتجاهات العالمية والاتجاهات في الخدمات الاجتماعية”، والتي استعرضت الاحتياجات الناشئة والأساليب المبتكرة ومستقبل التمكين ودعم الأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
كما تحدث السير جيفري جون مولجان، أستاذ الذكاء الجماعي والسياسة العامة والابتكار الاجتماعي في جامعة كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، في كلمته الرئيسية عن أحدث الاتجاهات العالمية في تصميم وتوفير الخدمات الاجتماعية.
واختتمت فعاليات اليوم الأول بجلسات فرعية تناولت موضوعات مختلفة مثل الابتكارات في الخدمات الاجتماعية وتنمية القوى العاملة في القطاع الاجتماعي والتطوير المهني المستمر، بالإضافة إلى موضوع النمو وجودة حياة الأطفال من خلال الفنون التعبيرية.
وضم المنتدى أكثر من 40 متحدثًا من قادة الفكر والخبراء العالميين، مع عقد 10 ورش عمل وجلسات تفاعلية.
وشهد المنتدى التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الأطراف المشاركة لتعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى