أخبار العالم

43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، 43 جلسة وندوة حوارية وورش عمل متخصصة، على هامش اليوم الثاني من الدورة السادسة والعشرين لمعرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة (ويتيكس)، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وشارك في الندوات متخصصون من جميع أنحاء العالم.
وتناولت الندوات الرئيسية موضوعات التقنيات الجديدة في مجالات الطاقة والتحول الرقمي، وقدمت داماك العقارية ومجموعة الدانوب والاتحاد لخدمات الطاقة وفخر الدين العقارية ومجموعة السركال جلسة بعنوان “التطوير الحضري والتحول الرقمي”. إنشاء مدن مستدامة ومرنة وصالحة للعيش.
في حين قدمت “أكوا باور” جلستين نقاشيتين بعنوان “التمويل واسع النطاق وإطالة عمر تخزين البطارية” و”تكامل الطاقة النظيفة والانتقال من التقنيات الحرارية إلى تقنيات التناضح العكسي”، وقدمت دائرة الطاقة في أبوظبي جلسة نقاشية بعنوان “استراتيجية إدارة الطلب”. : للطاقة. » في أبوظبي 2030 وأنظمة إدارة الطلب على الطاقة.
أما شركة الاتحاد للمياه والكهرباء فقد قدمت جلسة “تقنيات السفر الناشئة والمبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة”.
كما تميز اليوم الثاني للمعرض بعقد جلسات بعنوان «الحفاظ على الطاقة»، و«دور المحطة الرقمية في دفع الثورة الصناعية الرابعة»، و«الأنابيب المركبة: التنقل المستقبلي المعتمد على الهيدروجين والطاقة النظيفة»، و«الحماية». ومراقبة خط الموجة المسافرة “.
وركزت جلسات منتدى آفاق الطاقة المستقبلية، التي أقيمت على هامش المعرض، على موضوعات دمج الطاقة المتجددة من أجل مستقبل مستدام في قطاع النفط والغاز. وكانت الجلسات بعنوان “فرص تكامل الطاقة المتجددة في دراجون أويل” و”التغلب على التحديات التي تعيق اعتماد الطاقة المتجددة في النفط والغاز” وغيرها.
بينما هدفت ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة إلى تشكيل مستقبل مرن من خلال تعزيز كفاءة الطاقة والمباني الخضراء وتمويل المناخ.
وبدأت جلسات اليوم الثاني بمقدمة من مجلس صناعات الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلاها عرض ورقة بحثية مشتركة حول “كفاءة الطاقة في المباني القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والأنظمة الفعالة وإعادة التأهيل الجذري للمباني القائمة لتحقيق الحياد الكربوني”. »
كما حملت جلسات اليوم الثاني عناوين: “إعادة تصور الطاقة الحضرية: دمج الكفاءة لتحقيق مدن خالية من الكربون”، و”نظرة عامة على المباني الخضراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” و”مضاعفة معدل كفاءة الطاقة: في ضوء تغير المناخ”. أهداف تعزيز الطاقة النظيفة. » لمؤتمر الأطراف (COP28).
وتضمنت ندوات المياه عناوين: “التطبيقات الجديدة لتقنية التناضح العكسي وأغشية الترشيح النانوي في عمليات الفصل الخاصة”، “تحلية مياه البحر – تعظيم الكفاءة والجودة”، “أنظمة التناضح العكسي المبتكرة”، وعرض “زينر” و”إعادة -” إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ومعالجة مياه العمليات الصناعية” و”حلول خاصة لمعالجة مياه الصرف الصحي – فصل وإزالة الشحوم والزيوت والدهون وإدارة المياه المالحة والمواد المضافة”.
وفي مجال الصحة والسلامة، قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ندوة حول الإسعافات الأولية، وورشة عمل «الإنعاش القلبي الرئوي»، فيما ركزت جلسات إدارة علاقات الموردين على معايير الصحة والسلامة المعتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى