أخبار العالم

المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة

أكد أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن دولة الإمارات تواصل لعب دور ريادي في التحول إلى الاقتصاد الأخضر، مسلطاً الضوء على المشاريع الرائدة التي نفذتها في مجالات الطاقة المتجددة، مثل مشروع محمد مشروع مجمع بن راشد للطاقة الشمسية في دبي ومشاريع الطاقة النووية والشمسية في أبوظبي وأماكن أخرى.
وقال المحيربي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش افتتاح الدورة العاشرة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر إن الدور القيادي الذي تلعبه إمارة دبي ودولة الإمارات في التحول إلى الاقتصاد الأخضر ويتجلى ذلك بوضوح من خلال المشاريع على أرض الواقع في دولة الإمارات، حيث تؤكد أن هذه المشاريع تعزز مكانة الدولة كلاعب رئيسي في مجال الطاقة النظيفة عالمياً.
وقال إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تساهم بشكل كبير في تحويل الاستراتيجيات والسياسات إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع، مما يساهم في الحد من انبعاثات الكربون وإيجاد حلول فعالة لتغير المناخ. وفيما يتعلق بدور المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أكد المحيربي أن المجلس يلعب دوراً أساسياً في وضع السياسات المتعلقة بالطلب على الطاقة وإنتاجها، بالإضافة إلى سياسات الطاقة النظيفة والحد من الاستهلاك، مؤكداً أن هناك 12 برنامجاً. كجزء من استراتيجية خفض الطلب على الطاقة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى