أخبار العالم

نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية

أكد الدكتور محمود فتح الله مدير إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية ورئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء البيئة العرب، أن نقص التمويل يشكل أهم التحدي الذي يواجهه معظم الدول العربية . في التحول إلى الاقتصاد الأخضر.
وقال في تصريح على هامش اليوم الأول للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر المنعقدة في دبي: لا تزال العديد من الدول العربية تجد صعوبة في اعتبار الاقتصاد الأخضر أولوية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وغيرها للحياة والتنمية. الأولويات.
وأكد أهمية دمج استراتيجيات الاقتصاد الأخضر في سياسات التخطيط الوطني، موضحاً أن بعض الدول العربية حققت تقدماً في هذا المجال، مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت أهدافاً طموحة في هذا المجال للتحول إلى الاقتصاد الأخضر.
وأشار إلى أن العديد من الدول العربية لا تزال تواجه تحديات أساسية، مثل التمويل وبناء القدرات، وتعاني من صعوبات في إعطاء الأولوية لمبادرات الاقتصاد الأخضر على الاحتياجات الملحة مثل الرعاية الصحية والتعليم ومكافحة الفقر.
وقال الدكتور فتح الله إن العديد من الدول العربية تفتقر إلى البنية التشريعية اللازمة لاستيعاب مبادرات التحرك نحو الاقتصاد الأخضر. وشدد على أن تمويل مشاريع الاقتصاد الأخضر يتنافس مع الاحتياجات التنموية الأخرى، مما يزيد من تعقيد الحصول على الموارد اللازمة، مبرزا ضرورة تحسين الوضع. الوصول إلى التمويل لمكافحة تغير المناخ من خلال الجهود المشتركة على مستوى جامعة الدول العربية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى