أخبار العالم

بعد الرفض.. ماذا تفعل لإعادة تقديم طلب «شنغن»؟

دبي: حازم حلمي
يخطط العديد من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أشهر، قبل موسم السفر، للحصول على تأشيرة شنغن، أو زيارة العائلة أو الأصدقاء، أو حضور حدث، أو زيارة المعالم السياحية في بلد المقصد أو حتى التقدم للحصول على وظيفة، لكن بعض المرشحين يواجهون رفض طلباتهم. التطبيق الذي يزعج الكثيرين.
عندما يتم رفض تأشيرة شنغن الخاصة بك، يمكنك القيام بأمرين: الاستئناف أو إعادة التقديم. من خلال الاستئناف، فإنك تطلب من السلطة إعادة النظر في طلبك، بينما من خلال إعادة التقديم، فإنك تبدأ عملية التقديم من البداية. .
وفقًا لوكلاء السياحة والسفر في دبي، يفضل العديد من المتقدمين الاستئناف لأنهم يعتقدون أن جميع المستندات صحيحة ولديهم كشف حساب لإثبات أن لديهم أموالًا كافية لتغطية رسوم السفر إذا كان هذا هو السبب. في حالة رفض الطلب، أو في حالة قيام إحدى الدول بإصدار طلب تحذير شنغن ضد مقدم الطلب السابق.
يقول وكلاء السفر إن عملية الاستئناف هي عملية طويلة الأمد، وتتطلب رسومًا ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لتتم معالجتها مرة أخرى، وهي مفيدة للمسافرين الذين ليسوا في عجلة من أمرهم للسفر، مع التركيز على ذلك بالنسبة للأشخاص الذين لا يفعلون ذلك. يريدون إنفاق المزيد من المال للحصول على طلب جديد وموعد جديد، فإن الاستئناف هو خيار جيد بالنسبة لهم.
تقديم جديد
وأوضح الضباط أن إمكانية إعادة تقديم طلب الحصول على التأشيرة يمكن أن ترجع إلى أسباب عديدة، منها قيام المسافر بحل المشكلات التي أدت إلى رفض طلبه الأول وما إذا كانت زيارته لدول شنغن مهمة جدًا لحضور حدث ما أو التوظيف، لذا فإن إعادة تقديم الطلب أسرع من الاستئناف. وإذا كان المسافر على استعداد لإنفاق المزيد من المال لإعادة تقديم أوراقه.
المستندات المطلوبة
عند التقديم أو إعادة التقديم للحصول على تأشيرة شنغن، يجب على المسافر تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، بما في ذلك ما يلي:
* استمارة طلب التأشيرة مملوءة وموقعة بالكامل.
* صورتان شخصيتان تم التقاطهما خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
* جواز سفر صالح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
* مسارات الطيران بما في ذلك مواعيد السفر مثل مواعيد الدخول والخروج من شنغن وأرقام الرحلات.
*إثبات دفع التأمين الصحي للسفر واستيفاء متطلبات التأمين.
* وثائق الإقامة، التي تكشف عن المكان الذي ستقيم فيه أثناء إقامتك في إحدى دول الشنغن. يمكن أن تكون هذه المستندات بمثابة حجز فندق أو خطاب دعوة من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.
* كشف حساب بنكي يثبت أن لديك الأموال الكافية لتغطية نفقاتك أثناء إقامتك أو خطاب رعاية من شخص سيمولك أثناء رحلتك. من المقبول أيضًا الجمع بين كشف الحساب البنكي والرعاية.
* إثبات دفع رسوم التأشيرة، والتي تختلف من بلد إلى آخر وحسب العمر ونوع التأشيرة والحالة الوظيفية.
قبل التقديم على التأشيرة، يجب على مقدم الطلب زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية التي يرغب في الحصول على التأشيرة منها والتأكد مما إذا كان يرغب في الحصول على أي أوراق أو مستندات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى