أخبار العالم

رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي

دبي – وام
أشاد فخامة سورانجيل ويبس جونيور، رئيس جمهورية بالاو، بالدور القيادي الذي تلعبه دولة الإمارات والقمة العالمية للطاقة الخضراء في مكافحة تغير المناخ.
وأكد في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش فعاليات الدورة العاشرة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر المنعقدة في دبي أن دولة الإمارات أظهرت التزاماً قوياً بمكافحة التغير المناخي من خلال استثماراتها في الطاقة المتجددة. البيئة. التكنولوجيا والدعم والدافع نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر.
وأكد أهمية التعاون مع دولة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من خبراتها وابتكاراتها في مجال الطاقة النظيفة لمواجهة التحديات المناخية.
وقال إن الدول الجزرية الصغيرة، مثل بالاو، هي الأكثر تضررا من تغير المناخ، على الرغم من أنها تساهم بأقل نسبة من الانبعاثات، ونحن هنا للتأكيد على أن العمل هو المفتاح.
ودعا سورانجيل ويبس جونيور الدول المتقدمة إلى تقديم الدعم المالي، ليس فقط في شكل قروض، ولكن أيضًا في شكل منح، لتسهيل التحول إلى الاقتصاد الأخضر.
وقال: “يجب على الدول الصناعية الكبرى أن تتحمل مسؤولية تقديم الدعم، ولا يمكننا أن نتوقع أن نتحمل العبء كاملا بأنفسنا، خاصة أننا جميعا نعاني من المناخ لأن هذه الدول مسؤولة عن غالبية الانبعاثات. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى