أخبار العالم

«غرف دبي» تبحث فرص التعاون مع صربيا وتركيا

دبي: “الخليج”
أعلنت غرفة دبي الدولية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن استكمال استعداداتها للبعثة التجارية الجديدة التي ستنظمها خلال الفترة من 6 إلى 11 أكتوبر الجاري إلى صربيا وتركيا، ضمن برنامج «آفاق جديدة لـ “التوسع الأجنبي” لدعم الشركات المحلية في جهود التوسع في الأسواق العالمية ذات الأولوية.
وعقدت الغرفة اجتماعاً تعريفياً في مقرها بحضور أعضاء البعثة التجارية التي تضم ممثلين عن مجموعة الشركات العاملة في دبي عبر عدة قطاعات، منها تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، والأغذية والمشروبات، ومنتجات الأنابيب، وحلول حماية العلامات التجارية. . وقطاع التوزيع والمنسوجات والطاقة وحلول التنقل.
وتم خلال اللقاء استعراض برنامج المهمة أمام الشركات المشاركة والذي يتضمن لقاءات عمل ثنائية ولقاءات بين شركات دبي ونظيراتها من صربيا وتركيا لبحث فرص التعاون والتوسع وإبرام اتفاقيات تجارية واستثمارية. كما حصل الوفد على نبذة شاملة عن تفاصيل المهمة، بالإضافة إلى بيانات معمقة عن واقع وبيانات الاقتصاد المحلي والسوق في البلدين.
وتأتي مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” في إطار جهود غرفة دبي الدولية لتعزيز توسع الشركات العاملة في الإمارة إلى أسواق عالمية جديدة تتميز بآفاق واعدة وفرص مجزية، وهو ما يتماشى مع أهداف “دبي العالمية” لمساعدة الشركات في دبي على استكشاف فرص عمل جديدة في 30 سوقًا. أولوية تساهم أيضًا في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33).
نظمت الغرفة خلال النصف الأول من العام الجاري بعثتين تجاريتين إلى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا، تم خلالهما عقد أكثر من 830 لقاء عمل ثنائي بين الشركات المشاركة ونظيراتها في هذه الأسواق بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية والاقتصادية المشتركة. العلاقات. الشراكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى