أخبار العالم

31 أكتوبر آخر موعد للتسجيل في الضريبة لرخص أغسطس وسبتمبر

دبي: “الخليج”
دعت الهيئة الاتحادية للضرائب الكيانات الاعتبارية المقيمة، أصحاب التصاريح الصادرة خلال شهري أغسطس وسبتمبر (بغض النظر عن السنة التي صدر فيها التفويض)، إلى تقديم طلبات تسجيلهم لضريبة الشركات في موعد أقصاه 31 أكتوبر وذلك لتجنب الغرامات الإدارية. وشددت الهيئة في بيان صحفي على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة في قرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (3) لسنة 2024 بشأن الموعد المحدد لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال لأغراض من المرسوم بقانون اتحادي رقم قانون رقم (47) لسنة 2022 في شأن ضريبة الشركات والضريبة على الشركات وتعديلاته والذي دخل حيز التنفيذ في 1 مارس 2024 والذي يحدد المواعيد التي يجب خلالها على كل فئة من الأشخاص الخاضعين للضريبة على الشركات تقديم طلب التسجيل.
وأوضحت أنه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (75) لسنة 2023 بشأن الغرامات الإدارية على المخالفات المتعلقة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022، سيتم تطبيق غرامة إدارية على الخاضعين للضريبة المتخلفين تقديم طلبات التسجيل الضريبي للشركات، خلال المواعيد المحددة في قرار الهيئة بهذا الشأن.
وأشارت إلى أن قرار الهيئة يسري على المواعيد المحددة لتقديم طلبات تسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات، ويشمل الأشخاص الاعتبارية والأشخاص الطبيعيين (المقيمين وغير المقيمين)، موضحة أن الشخص الاعتباري المقيم في حال تأسيسه أو تم إنشاؤها أو التعرف عليها قبل 1 مارس 2024؛ ويجب عليه أن يقدم إلى الهيئة طلب التسجيل الضريبي للشركات بناء على شهر صدور الموافقة بغض النظر عن سنة الإصدار.
وأشارت إلى أنه إذا كان الخاضع للضريبة لديه أكثر من تصريح في 1 مارس 2024؛ ويجب الموافقة على تاريخ إصدار التفويض السابق، وإذا كان الخاضع للضريبة لديه تفويض انتهت صلاحيته في 1 مارس 2024؛ يعتمد الحد الأقصى للتسجيل على الشهر الذي صدر فيه الترخيص.
وأضافت الهيئة الاتحادية للضرائب أن التسجيل الضريبي للشركات متاح على مدار 24 ساعة يومياً عبر منصة «ضريبة الإمارات» للخدمات الضريبية الرقمية، من خلال 4 خطوات رئيسية تستغرق حوالي 30 دقيقة، ويمكن للأشخاص المسجلين في ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية التسجيل في مباشرة. على حسابهم عبر منصة «ضرائب الإمارات». ثم قم بإكمال طلب التسجيل الضريبي للشركات وتقديم المستندات المطلوبة، بحيث يمكنك بعد الموافقة على طلب التسجيل الحصول على رقم التسجيل الضريبي للشركات.
وقالت إنه يتعين على الأفراد الخاضعين لضريبة الشركات والذين لم يتم تسجيلهم بعد إنشاء ملف تعريف مستخدم جديد، حيث يمكن للمستخدمين الجدد الوصول إلى منصة ضرائب الإمارات وإنشاء حساب من خلال التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بالمستخدم، وبمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم. يمكن إتمام التسجيل من خلال تحديد الشخص الخاضع للضريبة وتحديد خيار التسجيل الضريبي للشركات وإكمال خطوات التسجيل بسهولة. وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن لدافعي الضرائب من الشركات التسجيل مباشرة عبر منصة ضرائب الإمارات للخدمات الضريبية الرقمية، أو طلب المساعدة من وكلاء الضرائب المعتمدين المدرجين على الموقع الإلكتروني للهيئة.
كما يمكن للأفراد الخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلب التسجيل الضريبي للشركات من خلال العديد من مراكز الخدمات الحكومية في الدولة، حيث تقدم هذه المراكز خدماتها إلكترونياً، وفق معايير خدمية حكومية متميزة، تحت إشراف موظفين مؤهلين ومدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى