أخبار العالم

92 عاماً على هبوط أول طائرة في الشارقة

الشارقة: “الخليج”
دائرة الطيران المدني بالشارقة تحتفل بيوم الإمارات للطيران المدني ويأتي هذا الاحتفال ضمن وتزامناً مع حملة “نحب سمائنا” التي أطلقتها الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار “الآفاق المستقبلية لقطاع الطيران الإماراتي”. مع الذكرى الـ 92 لهبوط أول طائرة في الشارقة في 5 أكتوبر 1932.
وتضمنت الاحتفالات فعاليات وأنشطة متنوعة، حيث شاركت الدائرة في فعالية نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني في بلدية العين لتعريف الجمهور بفرص العمل التي يوفرها قطاع الطيران. كما تم توزيع كتيبات توضح فرص العمل المتاحة. في هذا القطاع والهدايا التذكارية لطلاب المدارس الثانوية والجامعات.
كما تم تنظيم فعالية خاصة لموظفي دائرة الطيران المدني في المبنى الرئيسي بالتعاون مع عدة جهات، شملت ورشتي عمل بالتعاون مع متحف الشارقة للخط ومتحف الشارقة للآثار. بالإضافة إلى ذلك تم تنظيم معرض صور عن تاريخ الطيران في إمارة الشارقة بالتعاون مع متحف المحطة. وتخلل الحفل إجراء سحوبات وتوزيع هدايا تذكارية على المشاركين.
وقال الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: احتفالنا بيوم الإمارات للطيران المدني هذا العام يأتي تتويجاً للعديد من الإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الطيران بما يعكس توجيهات الدولة. القيادة الحكيمة ورؤيتها الطموحة نحو تحقيق الريادة والاستدامة والابتكار. تمكنت دولة الإمارات من الحفاظ على مكانتها بين الدول الأكثر تنافسية في العالم من حيث مؤشرات كفاءة وجودة خدمات النقل الجوي. كما تسلط المناسبة الضوء على التاريخ العريق لإمارة الشارقة، الذي شهد هبوط أول طائرة عام 1932، إيذانا ببدء حقبة جديدة من التطور والنمو.
وأضاف: “تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد . ونائب حاكم الشارقة، تسعى الدائرة باستمرار إلى تطوير قطاع الطيران من خلال اعتماد أحدث التقنيات والممارسات العالمية، والتأكيد على الاستدامة البيئية وتحسين الكفاءة التشغيلية، مما يسهم في تحقيق نمو مستدام يواكب التطلعات المستقبلية. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى