أخبار العالم

عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي

دبي: “الخليج”
شهد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج 179 طالباً وطالبة من أكاديمية شرطة دبي، منهم 168 في الدراسات العليا وفي الدراسات المسائية النظامية، وتخصصوا في المجالات التالية : الدكتوراه في القانون، والدكتوراه في العلوم الأمنية، والماجستير في القانون، والماجستير في علوم الشرطة، الإجازة في القانون، بالإضافة إلى تخريج 11 موظفاً من الدبلوم المهني في علوم المتفجرات والذخائر عام 2024.
أقيم الحفل، الذي نظمته الأكاديمية في قاعة مكتوم بن راشد، بحضور عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية بدبي، وأحمد بن مشار، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بدبي، وعلي المطوع الأمين العام لمؤسسة القصر لإدارة الأوقاف والأموال، وعدد من مساعدي القائد العام ومديري الخدمات العامة ومراكز الشرطة ونوابهم، والعميد الدكتور سلطان الجمال مدير إدارة دبي بالإنابة . أكاديمية الشرطة، ونائبها العقيد الدكتور منصور البلوشي، والعقيد الدكتور أحمد الشحي عميد الأكاديمية، وأعضاء مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي، وأعضاء هيئة التدريس وأسر الخريجين.
وقام الفريق عبدالله خليفة المري بتسليم شهادات التخرج للطلبة، مهنئاً الخريجين وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز الأكاديمي، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتطوير والنجاح المهني والأكاديمي والشخصي، داعياً إياهم إلى وضع معارفهم في الخدمة. للمجتمع والأمة، وعدم التوقف عن تحصيل العلم والمعرفة.
وقال العميد الدكتور سلطان الجمال، إن أكاديمية شرطة دبي مؤسسة أكاديمية ساهمت في السنوات الأخيرة في إنتاج كوادر متعلمة ذات معرفة متقدمة بالقانون، وأن خريجيها يساهمون في عملية نهضة وتطور الدولة. دولة. وتعد الأكاديمية اليوم وجهة تعليمية رائدة تتميز بسمعتها الطيبة في مجال القانون وفي مجال العلوم الأمنية والشرطية محلياً وإقليمياً ودولياً.
وأوضح أن الأكاديمية تحتفل بتخريج 168 طالباً في مرحلة الدراسات العليا والمسائية العادية، منهم 38 دكتوراه و55 ماجستير و85 بكالوريوس، يمثلون دولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة، مضيفاً أن التعليم هو الركيزة الأساسية التي تعزز نهضة وريادة الدولة. الأمة.
من جانبه قال الخبير خليفة حسن مدير إدارة سلامة المتفجرات إنه تم تخريج 11 موظفا إلى الدبلوم المهني في المتفجرات الذي يعتبر أول دبلوم أمني أكاديمي يعتمده المركز الوطني للمؤهلات بالتنسيق مع الوزارة وأضاف أن التعليم على مستوى الدولة يسهم في تنمية مهارات الموارد البشرية، مشيراً إلى أن الدبلوم استمر لمدة عامين وساهم في زيادة كفاءة وإعداد فرق متخصصة في مجال إبطال مفعول القنابل وتصنيع وكشف المتفجرات.
يُشار إلى أن إجمالي عدد خريجي أكاديمية شرطة دبي منذ تأسيسها، في برامج الدراسات العليا والدراسات المسائية النظامية وبرنامج المرشحين، بلغ 7879 خريجاً وخريجة، منهم 3115 من حملة البكالوريا، ليصبح المجموع 3134 خريجاً. . ومن بين المرشحين للبرنامج 586 من حاملي درجة الماجستير و116 من حاملي درجة الدكتوراه، بالإضافة إلى عدد من خريجي البرامج الجامعية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى