أخبار العالم

مكتوم بن محمد: إنجازات تاريخية لوزارة المالية.. وواقعنا اليوم يبشر بالكثير من الازدهار

دبي – “الخليج”
أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن وزارة المالية حققت إنجازات قياسية في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن «طموحاتنا ليس لها حدود، وطموحنا الواقع اليوم يَعِد بالكثير من الرخاء.

وقال سموه عبر منصة “X”: “اطلعت على تقرير حول إنجازات وزارة المالية خلال السنوات الثلاث الماضية، شهدنا خلالها نقلة نوعية نحو تحقيق الاستدامة المالية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة و تعزيز مكانة البلاد كدولة. أحد المراكز المالية الرئيسية في العالم.
وأضاف سموه: «حققت وزارة المالية إنجازات قياسية في السنوات الأخيرة، أبرزها اعتماد أكبر موازنة اتحادية في تاريخ الدولة للأعوام 2022 – 2026، بإجمالي 290 مليار درهم. وتحقيق إيرادات ضريبة القيمة المضافة التي تجاوزت 186 مليار درهم منذ عام 2018 وحتى النصف الأول من عام 2023. وبلغ إجمالي عدد اتفاقيات تشجيع الاستثمار 115 اتفاقية، بالإضافة إلى إصدار العديد من القوانين والتشريعات التي تدعم بيئتنا الاقتصادية والمالية. »
وأكد سموه أن «طموحاتنا لا حدود لها وواقعنا اليوم ينذر بازدهار كبير، وبرؤية قادتنا الحكماء وروح وعزيمة شبابنا سنعزز ريادتنا المالية على المستوى العالمي في المستقبل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى