أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن تضرر بعض قواعده جرّاء الهجوم الإيراني

الخليج: يتبع
اعترف الجيش الإسرائيلي بتضرر بعض قواعده العسكرية جراء إطلاق إيران 200 صاروخ باليستي أمس الثلاثاء.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربات تسببت بأضرار في مباني المكاتب ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد، مشيرا إلى أن الأضرار لم تؤثر على عمل سلاح الجو الإسرائيلي.
وأكد أيضًا أن الهجوم لم يلحق أي ضرر بطائرات القوات الجوية، قائلاً إن جميع الضربات الصاروخية على القواعد الجوية كانت “غير فعالة”.
وقال الجيش: إنه يقيس فعالية الهجوم بناءً على مدى الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والأصول الحيوية وعدد الضحايا، وليس عدد الصواريخ التي أصابت الهدف في النهاية. مؤكداً أن الدفاعات الجوية تمكنت من تفادي مثل هذه الأضرار والخسائر البشرية الكبيرة.
وقالت إيران في وقت سابق: إنها استهدفت عدة قواعد عسكرية إسرائيلية في الهجوم، حيث ضربت قاعدة نيفاتيم في صحراء النقب، مما تسبب في أضرار طفيفة، بحسب مسؤولين أمريكيين.
وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت سقوط عشرات الصواريخ بالقرب من القاعدة، وانفجر بعضها بشكل واضح.
وقالت إسرائيل: إن دفاعاتها الجوية اعترضت معظم الصواريخ إلى جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بما في ذلك المملكة المتحدة، لكن عددًا من المقذوفات اخترقت نظام الدفاع الجوي.
أصاب صاروخ طريقًا خارج مقر الموساد، وكالة المخابرات الخارجية الإسرائيلية، بالقرب من تل أبيب، وانفجر مقذوف آخر بالقرب من مدرسة في بلدة بوسط إسرائيل، مما تسبب في أضرار جسيمة للمبنى وحفرة كبيرة بالخارج، وفقًا لمقاطع الفيديو. متاح على الانترنت.
وقالت البلدية: “إن انفجار صاروخ أدى إلى إلحاق أضرار بنحو 100 منزل في بلدة شمال تل أبيب، وأضافت: “هذا تأثير قوي للغاية وينطوي على خطر كبير. »
وقال الجيش الإسرائيلي: إن قواته الجوية تعمل بكامل طاقتها ومستعدة لشن هجمات مضادة ضد إيران.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده سترد على الهجوم الإيراني، ووصفه بأنه “خطأ فادح”.
ورغم الهجوم واسع النطاق، لم تعلن السلطات الصحية الإسرائيلية عن وقوع وفيات واقتصرت حصيلة القتلى على إصابات طفيفة، بينما قتل فلسطيني في مدينة أريحا بالضفة الغربية بعد إصابته بشظايا قذائف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى