أخبار العالم

ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي

الشارقة: “الخليج”
أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أهمية المشاريع الرقمية وتحسين مستوى الخدمات من خلالها، والارتقاء بها إلى مستويات عالية الكفاءة والجودة. منصات عالية الجودة تضمن سلاسة الاستخدام وسرعة الحصول على مختلف الخدمات الاستباقية وفي الوقت الفعلي، مما يحسن تجربة العملاء ويوفر بيئة رقمية قوية وآمنة لمواكبة التطورات النوعية والسريعة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية لصاحب السمو اليوم الأربعاء بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب الحاكم الشارقة ونائب رئيس المجلس التنفيذي. حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، حول آخر تطورات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة. ويتم ذلك في مكتب صاحب السمو السيادي.
وشدد سموه على ضرورة تضافر جهود الحكومة لتسريع التغييرات النوعية التي تتطلبها التغيرات في المجالات التقنية الحديثة وضمان استدامة تطوير الخدمات التي تقدمها الإمارة لجميع المتعاملين من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.

صورة

تقديم المعلومات
واستمع أصحاب السمو إلى شرح تفصيلي عن المشروع الذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة ومركزية للخدمات العقارية في إمارة الشارقة، تمكن الجهات المعنية من تقديم خدماتها ذات الصلة على منصة واحدة، للمساعدة في تقديم خدمات موثوقة ودقيقة خدمات. معلومات عن القطاع العقاري في الإمارة.
وسيساهم المشروع في توحيد وربط الأنظمة وخلق بيئة تقنية موحدة غنية بالمعلومات وزيادة دقة البيانات العقارية من خلال توفير رؤية شاملة للسوق العقاري لمتخذي القرار والمستفيدين، وتنظيم الإجراءات العقارية، وضمان تحقيق أهداف المشروع المرجوة وتحسين تجربة العملاء لسوق العقارات الرقمية.

صورة

التغيير الأساسي
وتضمن العرض دور المنظومة العقارية التي ستساعد في إحداث تغيير جوهري يحسن وصول إمارة الشارقة إلى مصاف أفضل المدن العالمية، من خلال تنفيذ التطبيقات والحلول العقارية، وتعزيز الشفافية، وتحسين الكفاءة. الشراكات لتحقيق الأهداف المرجوة وتسهيل الأعمال.
وستعمل منصة الخدمات العقارية المتكاملة على تمييز نفسها من خلال تلبية احتياجات المستفيدين في النظام المتكامل ومعالجة نقاط الضعف لديهم من خلال خدمات مخصصة، بناءً على احتياجات السوق، وتحسين جودة الحياة وراحة البال بفضل الخدمة الموثوقة. منصة الخدمات العقارية في الشارقة، والتي توفر الشفافية في الأنشطة ومستوى عال من الخدمة في القطاع. كما توفر المنصة للعميل رحلة سلسة وسهلة، حيث تجمع كافة المستفيدين الرئيسيين من القطاع العقاري. بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين.
نظام متكامل
وستساعد المنصة، التي سيتم إطلاقها مبدئياً في ديسمبر من هذا العام، على إنشاء نظام عقاري متكامل، حيث تقدم مجموعة من حزم الخدمات، بما في ذلك حزمة المعاملات، والتي ستشمل البيع والشراء والإيجار والتمويل والرهن العقاري. ، وحزمة ما بعد المعاملة، والتي ستشمل، من بين أمور أخرى، حل النزاعات الإيجارية وربط العقارات بمقدمي الخدمات. ويستهدف أصحاب الأعمال، بما في ذلك المطورين والمشاريع العقارية، ويسهل الترخيص العقاري والمهن، بالإضافة إلى توفير المعلومات. أدلة ضمن خدمات المنصة.
وجرى العرض بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وأسماء راشد بن طليعة الأمين العام للمجلس التنفيذي، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي مديرة دائرة الشارقة الرقمية، وأحمد حمد السويدي نائب الأمين العام للمجلس التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى