أخبار العالم

رأس الخيمة تصدر أول حكم قضائي في نزاعات الشركات العائلية

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أصدرت الهيئة القضائية للمنازعات التجارية العائلية في رأس الخيمة، أول قرار قضائي لها، منذ تأسيسها في يوليو الماضي، بقرار من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس القضائي. . في الإمارة.
وقررت اللجنة في العريضة رقم 1 لسنة 2024 برئاسة القاضي طارق أحمد عبد الرحمن جمعة، ومؤلفة من سالم علي الشرهان والدكتور أحمد راشد الشاملي، بعد مناقشة الورثة الشرعيين وقبول اللائحة. والتصالح، لتوزيع الأموال المودعة في حساب الشركة العائلية لدى أحد البنوك على الورثة، كل حسب حصته القانونية.
وأكد المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، أن اللجنة بدأت أعمالها على الفور ودرست الطلب الأول المعروض عليها، بعد صدور قرار إنشائها، بتوجيهات ترجمة من سمو ولي العهد. ووجه أمير رأس الخيمة رئيس المجلس القضائي بحشد كافة الإمكانات لإنجاح عمل اللجنة.
وأشاد الخاطري بقيم التسامح والاهتمام بالعلاقات الأسرية التي يتمتع بها ورثة القضية الأولى التي نظرتها الهيئة، وانعكاسها على الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء الهيئة لتحقيق نتائج مرضية لجميع الأطراف. .
وأكد أن قرار إنشاء “لجنة فض منازعات الشركات العائلية” يسهم بشكل كبير وفعال في توفير نظام عدالة متطور يدعم اقتصاد رأس الخيمة ويحقق العدالة السريعة ويحفظ حقوق جميع المتقاضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى