أخبار العالم

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار.. وترقب بيانات الفائدة

انخفضت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد ارتفاع الدولار، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية بحثًا عن أدلة إضافية حول التخفيضات المقبلة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).
وتراجع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2649.17 دولارا للأوقية. ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 2670.30 دولارا.
تمسك الدولار بأكبر مكاسبه في أسبوع اليوم الأربعاء، مع قلق المستثمرين من اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط. ومن شأن قوة الدولار أن تجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
وكان حجم تداول الذهب منخفضًا بسبب العطلات في الصين والهند.
وينتظر المشاركون في السوق الآن بيانات التوظيف الأمريكية وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق يوم الأربعاء، مع صدور بيانات الخدمات من معهد إدارة التوريدات ووظائف القطاع غير الزراعي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
قال مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس، إن هناك فرصة معقولة لأن تكون تقارير معهد إدارة التوريدات والأجور غير الزراعية مفاجئة بشكل إيجابي، مما قد يدفع الذهب للانخفاض عن مستوياته الحالية مع انخفاض الرهانات على اكتساب البنك المركزي الأمريكي قوة. . تدابير الاسترخاء.
ويقدر التجار أن هناك فرصة بنسبة 65% أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، وفرصة بنسبة 35% أن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
وقال سيمبسون: “ما لم تتصاعد التوترات في الشرق الأوسط بشكل أكبر، أعتقد أن الذهب سيظل بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، مما يخلق ظروف تداول متقلبة، في انتظار البيانات”.
ارتفعت أسعار الذهب، الذي يعتبر استثمارا آمنا في أوقات عدم اليقين السياسي، أكثر من 1٪ يوم الثلاثاء بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.
وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إيران ستدفع ثمن هجومها الصاروخي على إسرائيل، بينما قالت طهران إن أي رد سيؤدي إلى “دمار واسع النطاق”، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.
وفي الوقت نفسه، انخفض الطلب الحقيقي على الذهب في الأسواق الرئيسية بسبب ارتفاع الأسعار، حيث قام بعض المستهلكين الأفراد بالبيع لتحقيق الربح، حسبما ذكرت مصادر بالصناعة ومحللون.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 31.17 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين إلى 986.43 دولارا وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 999.94 دولارا.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى