أخبار العالم

مقتل 60 فلسطينياً في ضربات ليلية على غزة.. والدبابات الإسرائيلية تتقدم بخان يونس

القاهرة – (رويترز)
وقال مسعفون إن الضربات العسكرية الإسرائيلية في أنحاء قطاع غزة قتلت ما لا يقل عن 60 فلسطينيا الليلة الماضية، بما في ذلك في مدرسة تؤوي عائلات نازحة، بينما توغلت الدبابات الإسرائيلية في مناطق خان يونس جنوب القطاع.
وتقدمت الدبابات الإسرائيلية في هجوم على عدة مناطق شرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع جزئيا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا وإصابة العشرات، بحسب تقارير إعلامية وإذاعة صوت فلسطين الرسمية التابعة لحركة حماس.
وفي مدينة غزة قال أطباء إن 22 فلسطينيا على الأقل قتلوا. وقال مسعفون إن غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي عائلات نازحة في مدينة غزة أدت إلى مقتل 17 شخصا، في حين أصابت غارة أخرى معهد الأمل للأيتام، الذي يأوي أيضا نازحين، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص آخرين على الأقل.
وجاء التصعيد بعد أن أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، أمس الثلاثاء، ردا على الحملة الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني، وتوعدت إسرائيل “برد مؤلم” ضد عدوها.
احتفل الفلسطينيون في قطاع غزة، الذي يشهد حربا مع إسرائيل منذ ما يقرب من عام، وهم يشاهدون عشرات الصواريخ تتجه نحو إسرائيل. وقال شهود عيان إن بعض هذه الصواريخ سقطت في القطاع الفلسطيني بعد أن اعترضتها نظام القبة الحديدية الإسرائيلي للدفاع الصاروخي، لكنها لم توقع أي إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى