أخبار العالم

أكسيوس: إسرائيل ستهاجم أهدافاً استراتيجية إيرانية خلال أيام

الخليج: يتبع
كشفت مصادر إسرائيلية عن طبيعة الرد الإسرائيلي المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني، والذي قد يشمل مهاجمة مواقع نفطية واستراتيجية مهمة في إيران.
ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الرد على الهجوم الإيراني سيكون قويا وسيتم تنفيذه في غضون أيام. ومن المرجح أن يشمل ذلك أيضًا استهداف شخصيات بارزة وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية.
ويحذر المراقبون من احتمال نشوب حرب إقليمية مدمرة، إذ هددت إيران بأنها إذا قررت إسرائيل الرد على هجومها الصاروخي فإنها ستوجه ضربات أخرى أشد قسوة ضدها.
وشدد المسؤولون الإسرائيليون على أنه إذا ردت إيران مرة أخرى، فإن جميع الخيارات ستكون مطروحة على الطاولة، بما في ذلك توجيه ضربات ضد المنشآت النووية الإيرانية.
ويقول مسؤول إسرائيلي: “لدينا علامة استفهام كبيرة حول كيفية رد فعل الإيرانيين على الهجوم المقبل، لكننا سنأخذ في الاعتبار إمكانية بذل قصارى جهدهم، وهو سؤال مختلف تماما”. »
وقبل ساعات من الهجوم الصاروخي الإيراني، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين تحذيرهم من أن إيران تستعد لتنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل.
وتشير المصادر إلى أن اجتماع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو انتهى دون اتخاذ قرار معلن بشأن طبيعة الرد المحتمل، فيما تسعى إسرائيل أولا إلى التنسيق مع الجانب الأمريكي. وفي الواقع، فإن أي هجوم إيراني آخر سيتطلب تعاونًا دفاعيًا مع القيادة المركزية الأمريكية، والمزيد من الذخائر للقوات الجوية الإسرائيلية، وربما أنواعًا أخرى من الدعم العملياتي الأمريكي.
وقال نتنياهو إن طهران ارتكبت “خطأ فادحا” بقصف بلاده، متعهدا بأنها “ستدفع الثمن”، لكن طهران حذرت إسرائيل من الرد على الهجوم الصاروخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى